رقم تاريخي لسعر الدولار في السوق السوداء

رقم تاريخي لسعر الدولار في السوق السوداء طارق عامر في أزمة بسبب الدولار - صورة تعبيرية

يواصل سعر صرف الجنيه المصري هبوطه في السوق السوداء مقابل الدولار الأمريكي، رغم ثبات أسعار صرفه في السوق الرسمية مقابل الدولار وأغلب العملات الأجنبية أيضًا.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن سعر بيع الدولار الأميركي مقابل الجنيه، اليوم الأربعاء، تراوح ما بين 13.90 – 14 جنيها، مقارنة مع 13.10 جنيه الأسبوع الماضي.

وشهد الدولار منذ تعاملات الأسبوع الماضي قفزات شبه يومية، مدعومة بتوقعات قرب خفض البنك المركزي لقيمة الجنيه بالبنوك، وسط الاتجاه إلى سياسة “التعويم”.

وأرجع مضاربون بالسوق السوداء الارتفاع الحالي في الأسعار إلى توقعات المؤسسات الدولية بتخفيض قيمة الجنيه، إضافة لرغبة بعض المضاربين في تقليل المعروض لإحداث زيادة في السعر لتحقيق مكاسب إضافية.

ويواصل الدولار ارتفاعاته بالسوق السوداء رغم إعلان البنك المركزي زيادة الاحتياطيات من العملة الأجنبية بمقدار 3.028 مليار دولار خلال شهر سبتمبر، وارتفاع الاحتياطي إلى 19.582 مليار دولار مقابل 16.564 مليار دولار في أغسطس الماضي.

وعلى النقيض وعكس ما هو متوقع، أبقى البنك المركزي المصري على سعر صرف الجنيه مستقرا مقابل الدولار في عطائه الدوري لبيع العملة الصعبة، أمس الثلاثاء، رغم تراجع العملة بشدة في السوق السوداء.

وكانت تكهنات بعض المحللين والخبراء تشير إلى احتمال كبير لخفض قيمة الجنيه في عطاء الثلاثاء.

وقال بنك الاستثمار “بلتون” في وقت سابق إن البنك المركزي سيقدم على إجراء تعويم الجنيه المصري خلال ساعات، مشيرا إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي، طارق عامر، بمثابة “تأييد سياسي نهائي لقرار التعويم”.

وباع المركزي 117.9 مليون دولار بسعر 8.78 جنيهات للدولار دون تغيير عن سعره في العطاء السابق، ووجه العطاء لتغطية طلبات الأدوية والأمصال.

وواصل سعر العملة الأمريكية استقراره مقابل الجنيه في البنوك مسجلا 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف اليورو نحو 9.89 جنيه للشراء، و9.97 جنيه للبيع.

فيما سجل الجنيه الإسترليني نحو 11.23 جنيه للشراء، و11.31 جنيه، والفرنك السويسري نحو 8.99 جنيه للشراء، 9.08 جنيه للبيع، والـ”100″ ين ياباني نحو 8.55 جنيه للشراء، و8.64 جنيه للبيع.

وبلغ سعر صرف الريال السعودي 2.34 جنيه للشراء و2.36 جنيه للبيع، فيما سجل الدينار الكويتي 29.16 جنيه للشراء و29.45 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتي 2.41 جنيه للشراء و2.40 جنيه للبيع.

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه

الوسوم