رفع الطواريء بالقليوبية قبل بدأ الدراسة بعد ظهور 3 حالات جدية مصابة بالإنفلونزا الموسمية

رفع الطواريء بالقليوبية قبل بدأ الدراسة بعد ظهور 3 حالات جدية مصابة بالإنفلونزا الموسمية
كتب -

:القليوبية – محمد علام
رفعت أجهزة محافظة القليوبية، حالة الطواريء، اليوم الثلاثاء،بعد أن سجلت التقارير الطبية ظهور 3 حالات جديده مصابه بمرض انفلونزا الخنازير، وتم ايداعهم بغرف العزل لتلقي العلاج اللازم بمستشفي ناصر العام.

واكد الدكتور زكريا عبدربه، وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه استمرار رفع حاله الطوارئ القصوي بجميع اقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات المحافظه، مشيرًا الي انه قد تم التنسيق مع اداره الطب الوقائي لاتخاذ الاجراءات الطبيه الوقائيه اللازمه بمنطقه سكن المصابين والمخالطين لهم.

واضاف وكيل الوزاره انه تم توفير جميع الامكانات الطبيه والوقائيه لعلاج المرضي، فضلًا عن تكثيف حملات التوعيه للوقايه من المرض في ربوع المحافظه من خلال فرق طبيه متخصصه تجوب القري والنجوع للتوعيه بخطوره المرض وطرق الوقايه منه باعتبارها اهم من العلاج.

واكد عبدربه ان المديريه بالتنسيق مع مديريه التربيه والتعليم انهت جميع استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، حيث تم عقد لقاء مع مسئولي التعليم وتم الاتفاق علي تواجد مندوب من الصحه بكل مدرسه للكشف علي الطلاب بشكل دوري لمنع انتشار العدوي في حاله ظهور اي اصابات، مشيرًا الي ان الوضع الصحي داخل المحافظه بالنسبه للانفلونزا الموسميه مطمئن، ولايوجد اي مبرر علي الاطلاق للخوف من بدء الدراسه او تاجيلها.