رصف طرق الإسماعيلية وتحليق مكثف للطائرات وتأمين مجرى القناة استعدادا لزيارة السيسي

رصف طرق الإسماعيلية وتحليق مكثف للطائرات وتأمين مجرى القناة استعدادا لزيارة السيسي
كتب -

الإسماعيلية- عمرو الورواري:

تشهد محافظة الإسماعيلية، منذ أمس الأحد وحتى اليوم، إجراءات أمنية مشددة، انتظارا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمحافظة غدا، للإعلان عن مشروع محور تنمية قناة السويس.

وقامت محافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مديرية الطرق والكباري، بإعادة إصلاح ورصف طريق نمرة 6، استعدادا لاستقبال السيسي، كما أغلقت هيئة قناة السويس النادي العام للهيئة، والذي يستضيف الإحتفالية، إضافة إلي زيادة التأمين علي معدية نمرة 6 وإغلاقها غدا، بحسب مصادر أمنية.

كما أتم نادي هيئة قناة السويس، استعداداته، بإقامة منصة شبيهة بمنصة الخديوي اسماعيل، والتي نصبت على هيئة ثلاث خيام، زينت بستائر من القطيفة الحمراء، وفرشت بالسجاد الأحمر، وتوسط منتصفها نسر الجمهورية المصنوع من النحاس، علي غرار منصة حفل افتتاح قناة السويس في عهد الخديوي إسماعيل في 19 نوفمبر عام 1869.

وقالت مصادر عسكرية، إن مدير أمن الإسماعيلية، بحث مع قائد الجيش الثاني الميداني تأمين المدينة خلال زيارة الرئيس لها، حيث كثفت قوات الشرطة من تواجدها بالشوارع الرئيسية، بانتشار الدوريات الثابتة والمتحركة وتمشيط قوات التدخل السريع للشوارع والميادين الرئيسية.

وأضافت المصادر، أن قناة السويس تشهد وجود عدة بوارج وقطع حربية لتأمين المجري الملاحي من الناحية الشرقية للقناة، مع إغلاق معدية نمرة 6 تزامنا مع الزيارة.

كما استمر تحليق طائرات الهيلوكوبتر في سماء مدينة الإسماعيلية بكثافة منذ يومين، تمشيطا للقرى الشرقية للقناة وأسطح البنايات القريبة من مبني هيئة قناة السويس، في احتياطات أمنية لم تشهدها الإسماعيلية في أي زيارة رسمية لأي مسؤول سابق.

يأتي ذلك؛ ضمن خطة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإعلان التحالف الفائز بمشروع محور قناة السويس.