ردود فعل أولية متشككة فى مشروع تطوير” اوبرا سوهاج”

ردود فعل أولية متشككة فى مشروع تطوير” اوبرا سوهاج”
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

كشف  اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، عن نية المحافظة تنفيذ مشروع لتطوير مبنى سينما أوبرا سوهاج، يتضمن إنشاء مجمع ثقافي تجارى متكامل، يشمل محلات تجارية، ومكاتب إدارية، وعيادات، وأماكن للعب الأطفال، وصالتين سينما، ومنطقة كافيتريات ومطاعم.

 وأشار بيان إعلامى صادر عن المحافظة أن المشروع يقع على مساحة 1200 متر مربع، بارتفاع 7 أدوار، ويتضمن جراج على كامل المساحة لاستقبال سيارات الزائرين، وأن المحافظة ستقوم بتنفيذ المشروع على أن يطرح للمستثمرين الراغبين في تملك الوحدات التجارية والخدمية.

 ولفت البيان إلى أن محافظ سوهاج استعرض فى اجتماعه، اليوم الإثنين، مع ممثلين عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة والذى يتولى تنفيذ المشروع، التصميمات الهندسية والرسومات المعمارية المجسمة للمشروع، وأنه تم الاتفاق على البدء الفوري في التنفيذ، الذي من المتوقع أن يستغرق 30 شهرًا.

الجدير بالذكر أن مبنى “أوبرا” سوهاج الذى يضمن قاعة سينما كبيرة كانت قد تعرضت لحريق وتدمير جزئى أثناء الأحداث الذى شهدتها المنطقة التى يطل عليها عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة فى 14 اغسطس من العام الماضى،

وتباينت ردود فعل أهالي المحافظة على تصريحات المحافظ بخصوص مشروع تطوير” اوبرا سوهاج” فالترحيب بالمشروع يبدو خجولا، بينما أصوات الرافضين والمشككين عالية، فقال محمد شكري، مهندس، إن مثل هذا المشروع لا يمثل أية أولوية من أولويات المواطن السوهاجى الآن، فمحافظة  سوهاج تواجه العديد من الأزمات في: الصحة والتعليم والطرق، وتحتاج لمشروعات لحل تلك الأزمات لا لمشروعات ترفهية.

من جانبه تساءل عبدالله خلاف، من سكان منطقة الكوامل، جنوبى غرب سوهاج، لماذا لا ينفذ مثل هذا المشروع في الكوامل حتى تصبح منطقة أكثر حيوية، فنحن لا نحظى أي اهتمام من المحافظة؟.

وقال أحمد صلاح، طالب، لم أعد أثق في أي مشروعات تطرح للتنفيذ داخل المحافظة فهي غالبا لا تنتهي في وقتها، ويستمر  العمل فيها سنوات، مثال على ذلك تطوير متحف سوهاج والذي لم يتم إنجازه حتى الآن وأصبح مهجورًا.