رجال أعمال بالإسكندرية يدعمون مبادرة السيسي للتبرع من أجل مصر

رجال أعمال بالإسكندرية يدعمون مبادرة السيسي للتبرع من أجل مصر
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

رحب عدد من رجال الأعمال بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتبرع بنصف راتبه الشهرى لدعم الاقتصاد المصري، مشيرين إلى مساهمتهم في دعم الإقتصاد الوطني، من خلال رقم الحساب الذي تم افتتاحه اليوم بالبنك المكزي، فيما أكد آخرون تلبيتهم لدعوة السيسي، ببناء المدارس والمستشفيات، ودعم مشاريع صغيرة للشباب.

وقال رجل الأعمال السكندري محمد رشاد عثمان، إنه سيدعم فكرة الرئيس من أجل الوطن فقط لا غير، دون أي مصالح شخصية، وذلك من خلال جمع التبرعات من رجال الأعمال المنتمين للصعيد والمتواجدين بعدد من المناطق غربي الإسكندرية.

 رجل الأعمال السكندري محمد رشاد عثمان

وأشار عثمان، إلى أنه سيتم بناء مدارس للفقراء وتطوير الوحدات الصحية بأحياء المحافظة الفقيرة، فضلا عن المساهمة في إعانة الشباب الفقير، وإعداد مشروعات للشباب من خلال منحهم قروض ميسرة.

وأضاف محمد مصيلحي، البرلماني السابق، رئيس لجنة مئوية نادي الإتحاد السكندري، أنه سيقوم بالتبرع للمحافظة لتطوير البنية التحتية ما يخفف العبء على كاهل الدولة.

محمد مصيلحي

كما رحب محمد فرج عامر، رئيس جمعية المستثمرين ببرج العرب، رئيس نادي سموحة، بالفكرة قائلا إنه سيساهم بجزء من أمواله في الحساب الذي تم افتتاحه، للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب، كما سيقوم بدراسة الأمر مع باقي رجال الأعمال بالجمعية في كيفية مساندة الدولة.

محمد فرج عامر

أما فاطمة فرج، أمينة المرأة بحزب التجمع، فقالت إن الرئيس وجه رسالة لكل مواطن مصري قادر على المساهمة، ولو بنصف راتبه أو بأي شئ، لدعم ميزانية الدولة، لاسيما في هذه المرحلة الصعبة، حيث يعاني الإقتصاد المصري من عجز في الميزانية.

 

فاطمة على فرج

وقالت: “ولن يصلح حال البلد إلا بوقوف أبناءها وقفة رجل واحد، فنحن لا نحتاج من أي دولة أخرى دعما، فمصر ولادة بأبناءها في الداخل والخارج وهم من سيقومون بنهضتها”.