رئيس جامعة طنطا يفتتح مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد

رئيس جامعة طنطا يفتتح مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد
كتب -

طنطا – عبدالرحمن محمد:

أكد الدكتور عبدالحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا، أن مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد يعتبر حلقة من حلقات ريادة جامعة طنطا، في تنويع أساليب التعليم باستخدام أنماط ووسائل حديثة، وتقديم برامج أكاديمية متطورة ومواجهة ضعف الإمكانات الاستيعابية للدارسين وتحقيق تعليم عالي الجودة بما يتوافق مع خطة الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

جاء ذلك في كلمته أثناء الاحتفال بافتتاح مركز الدراسات الدراسات الدولية للتعليم عن بعد، بجامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، في حضور السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفير يوسف الشرقاوي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربي، ولفيف من الشخصيات القضائية والإدارية البارزة  ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وفي كلمة مسجلة لرئيس الجامعة الحديثة للعلوم الإنسانية بروسيا، أشاد بتفعيل بروتوكول التعاون والاتفاقية الموقعة مع جامعة طنطا لمنح درجة الماجستير في الإدارة باللغة العربية والإنجليزية، من جانب الطرف الروسي والتي تعمل جامعة طنطا على إجازتها واعتمادها أكاديميا من المجلس الأعلي للجامعات.

ومن جانبه قام الدكتور ولاء عراقيب، مدير المركز بشرح تفصيلي من خلال فيلم وثائقي يوضح وظائف قطاعات المركز المختلفة والتي تتمثل في محاضرات أون لاين وخدمات التدريب المهني والتأهيل اللغوي والحاسوبي ومنح الشهادات الأجنبية.

تضمن الاحتفال فقرات فنية للفنون الشعبية وعرض متميز لفرقة التنورة علي أنغام أوبريت “الجامعة الكبيرة”​.