رئيس جامعة طنطا: العملية التعليمية منتظمة وقانون الجامعات سيقضي على العنف

رئيس جامعة طنطا: العملية التعليمية منتظمة وقانون الجامعات سيقضي على العنف
كتب -

الغربية–  عبد الرحمن محمد:

قال الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، أن العملية التعليمية منتظمة في جميع كليات الجامعة رغم محاولات تعطيلها من جانب بعض الطلاب.

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان له اليوم، أن قانون تنظيم الجامعات سيحسم الأمور داخل الحرم الجامعي وسيقضي على ظاهرة العنف تمامًا، مشيرا إلى أن كل طالب سيخالف القانون سواءًا بالتلفظ بألفاظ مسيئة أو بالتخريب سيحاسب وفقًا لبنود هذا القانون والتي تتضمن عقوبات تبدأ من الفصل لمدة أسبوع وحتى الفصل النهائي، والتحذير والتنبيه ثم العزل لعضو هيئة التدريس.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم رصد عدد من الطلاب المحرضين على المشاركة في مظاهرات وترديد هتافات مسيئة للجيش والشرطة، وتعطيل سير العملية التعليمية، مضيفًا أنه تم تحويل هؤلاء الطلاب لمجس التأديب للتحقيق معهم فيما نسب إليهم، مشيرًا إلى أنه حالة حدوث أعمال تخريب وعنف يتم تحويل الطالب للنيابة العامة مباشرة.

وبخصوص اللائحة الطلابية الجديدة التي إقرارها خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، قال رئيس الجامعة إن وزير التعليم العالي عقد نحو 15 اجتماعًا مع رؤساء الاتحادات الطلابية للتوصل للصيغة النهائية للائحة، وتمت الموافقة عليها بعد تعديلها بما يتوافق مع الطلاب، وتأتي أبرز بنودها بإلزام الجامعة حضور رؤساء الاتحادات الطلابية اجتماعات مجالس الكليات لمناقشة ما يخص العملية التعليمية والطلاب فقط.