رئيس جامعة سوهاج يناشد وزارة الرى تأمين مخرات السيول

رئيس جامعة سوهاج يناشد وزارة الرى تأمين مخرات السيول
كتب -

 سوهاج – آيات ياسين:

ناشد الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج،  في جولة له، اليوم الأحد، بمقر الجامعة الجديدة بالكوامل، وزارة الرى سرعة الانتهاء من تأمين مخرات السيول، كما وعدت الوزارة، خاصة بعد تسليم كافة الدراسات الخاصة بتلك المخرات؛ والتي طلبتها الوزارة من الجامعة وسلمتها الجامعة بالفعل منذ مدة.

وأوضح نورالدين؛ خلال جولته للإطمئنان على حالة المبانى الجديدة، لا سيما بعد التقلبات الجوية والأمطار والسيول التى شهدتها أغلب مدن الصعيد؛ أن سبب تأخر انتقال كليات الجامعة إلي المقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، والتى تبلغ مساحتها ما يقرب من 827 فدان, وتبلغ تكلفتها أكثر من مليار جنيه، هو عدم الانتهاء من تمهيد ورصف الطريق الذي يربط بين المقر الحالى للجامعة والمقر الجديد والذي يعد من أكبر المعوقات الجاري حلها من جميع الأطراف المعنية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تخفيفاً علي الطلاب من أعباء المواصلات الخاصة تم التعاقد مع إحدى شركات النقل لتوفير عدد مناسب من الأتوبيسات في دوريات مختلفة علي مدار اليوم الدراسى.

 كانت السيول قد ضربت عددا من محافظات الصعيد،  من ضمنها محافظة سوهاج، ونتج عن ذلك انهيار وتصدع عدد كبير المنازل، وهبوط أرضى في الطرق التى تربط بين محافظات: سوهاج، وقنا، والبحر الأحمر.