رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية
كتب -

قنا- أسماء حجاجي:

حضر الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، اللقاء المفتوح للترحيب بالطلاب الجدد بكلية التربية، وأشاد بأهمية الدور الذي تقوم به كلية التربية في تخريج طالب يساهم في بناء أجيال تحقق آمال الوطن متحدثًا عن مكانة مصر الرائدة بين الدول في الاهتمام بالعلم والعلماء، ومطالبًا الطلاب بأن يعتزوا بوطنهم وأن يبذلوا الجهد لرفعة هذا الوطن.

وأشار منصور إلى أن الاهتمام بالأنشطة يساهم في تكوين شخصية الطالب ويجعله قادرًا على القيادة والمساهمة الفعالة في خدمة مجتمعه.

وأكد الدكتور حفني إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية الرسالة السامية التي يقوم بها المعلم، وحث الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن التسكين بالمدن الجامعية يسير وفق خطة تهتم براحة الطلاب، وأنه قرر النزول بالسن هذا العام حتى شهر يونيه 1997 للطلاب الجدد، كما تم تسكين ذوي الحالات الخاصة بدون تقرير وجارٍ دراسة الحالات الخاصة بالطلاب وسيتم تسكينهم وفق ظروفهم.

وأكد الدكتور رفعت بهجات،عميد كلية التربية، أن المعلم هو مستقبل الوطن فهو المسؤول الأول عن صياغة عقول الأطفال والشباب وقائد التطوير وحامل مصباح التنوير للأجيال، لافتًا إلى أن المعلم له دور كبير في تنمية روح الولاء للوطن.

حضر اللقاء وكلاء كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من طلاب كلية التربية ودار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة والطلاب حول لائحة كلية التربية ومواعيد المحاضرات والسكاشن وانتخابات الاتحادات الطلابية.