رئيس جامعة بني سويف: خطة لاعتماد كليات الجامعة خلال ثلاث سنوات

رئيس جامعة بني سويف: خطة لاعتماد كليات الجامعة خلال ثلاث سنوات
كتب -

بنى سويف- جابر عرفه:

أعلن الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الخميس، أنه تم وضع خطة تهدف إلى اعتماد كافة كليات الجامعة خلال ثلاث سنوات، وتعتمد على محوريين أساسيين، هم نشر ثقافة الجودة بالجامعة عن طريق عمل نشرات دورية وعقد ورش عمل وندوات لتوعية أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين بمفاهيم الجودة والاعتماد، والمحور الثاني عمل جدول زمني لاعتماد كليات الجامعة واستيفاء معايير الاعتماد.

وأضاف لطفي في بيان له اليوم الخميس، أن بني سويف تسعى لتكون جامعة معتمدة دوليا من خلال التطوير المستمر للكليات وضمان جودتها وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية، ما يزيد قدرتها على التنافسية محليا وإقليميا ودوليا، وتقديم كافة أشكال التوجيه والإرشاد والدعم لها بما يساعدها على التحسين المستمر لجودة مخرجاتها.

وقال “في ضوء ذلك تحرص الجامعة على توفير ونشر المعلومات الكافية والتي يمكن أن تساعدها للتقويم الذاتي للكليات ثم اتخاذ الخطوات اللازمة للتقدم والحصول على الاعتماد”.

من جانبه، قال الدكتور صبري تمام، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، إن السنة الأولى تستهدف كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة والآداب والدراسات العليا للعلوم المتقدمة والهندسة والإعلام والسياسة والاقتصاد.

وتابع “السنة الثانية تستهدف كليات التربية والتربية الرياضية والتمريض والأسنان والعلاج الطبيعي والزراعة والحاسبات والمعلومات، وتستهدف السنة الثالثة كليات التجارة والحقوق والتعليم الصناعي والعلوم الصحية ورياض الأطفال والفنون التطبيقية والخدمة الاجتماعية”.