رئيس جامعة بني سويف: خضوع كل طلاب المدينة الجامعية للكشف الطبي

رئيس جامعة بني سويف: خضوع كل طلاب المدينة الجامعية للكشف الطبي
كتب -

بني سويف ــ سارة سالم، هادي سيد:

منعت جامعة بني سويف 24 طالبًا من القبول في المدينة الجامعية بعد أن كشفت نتائج التحليل تعاطيهم للمخدرات، وقال أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن جميع الطلاب قد خضعوا للكشف الطبي الكامل الذي يشمل تحليل الكشف عن تعاطى المخدرات، مشيرًا إلى أن أكثر الطلاب ظهرت نتائجهم سلبية وتم قبولهم بالمدينة الجامعية.

وأضاف لطفي إن أي طالب يثبت تعاطيه للمخدرات بعد ظهور نتائج العينات، يتم استبعاده من المدينة فورًا،  يأتى ذلك لتوفير المناخ الصحي والاستقرار النفسي، ووجود العناصر الصالحة فقط من الطلاب داخل المدن الجامعية.

 وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاستماع للطلاب ومواجهة المشكلات التى تقابلهم، ومساعدتهم على تخطيها لاستكمال مسيرتهم الدراسية، دون أي عوائق؛ لأن هؤلاء الطلاب وديعة وأمانة في أيدينا ومن الواجب علينا رعايتهم والاهتمام بهم.

وأضاف محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المدن الجامعية بجامعة بني سويف تستوعب 3668 طالبا وطالبة، موزعين على المدن الجامعية بنين وبنات، مع تخصيص أماكن محددة لذوي الإعاقة والمرضى.

وأوضح خضر أن هناك أماكن خاصة للطلاب في النزل الجامعية بسعة 1680 طالبا، بأربعة مبان كاملة بالمدينة الجامعية للطلبة شرق النيل، كما خصصت أماكن خاصة للطلبة المعاقين (المكفوفين والإعاقة الحركية) وأصحاب الأمراض المزمنة.

يذكر أنه تم تسكين 1565 طالبة من المرحلة الأولي للتسكين ويبقي من هذه المرحلة 100 طالبة جار تسكينهن لينتهي التسكين بهذة المرحلة في منتصف أكتوبر الحالي.

أما فيما يخص مدينة الطلبة فقد تم تسكين ألف طالب من المرحلة الأولى للتسكين ويبقي من هذه المرحلة 100، طالب جار تسكينهم لينتهي التسكين بهذة المرحلة أيضا في 15/10/2015 مع بدء توزيع وجبات التغذية منذ يوم 2 أكتوبر بكل المدن الجامعية للجامعة.