رئيس جامعة بني سويف: “بابي مفتوح لأي حد كل يوم خميس”

رئيس جامعة بني سويف: “بابي مفتوح لأي حد كل يوم خميس”
كتب -

تقرير – سارة سالم:

تصوير ومونتاج: هادي سيد:

أعلن أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، خلال احتفالية كبرى لحصول الجامعة على المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية في أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر، أنه سيتم عقد لقاء أسبوعي بالجامعة لتلقي المقترحات والأفكار البناءة والشكاوى والمظالم سواء من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ورجال الإعلام وأولياء الأمور، إيمانًا منه بسياسية الباب المفتوح.

أوضح لطفي، أن ذلك يأتي في إطار حرصه على إتباع النظام المؤسسي ذا الشفافية الواضحة، وانطلاقا من إيمانه الشديد بالإدارة المؤسسية والمشاركة في اتخاذ القرار من قبل جميع أطراف منظومة الجامعة داخليًا وخارجيًا مشاركة، كأحد أسس النظام الديمقراطي وكوسيلة هامة للتقدم والنهوض بالجامعة.

وتحدث حول ضرورة تقدم كل شخص له شكوى أو تظلم لمدير مكتب رئيس الجامعة بمذكرة مكتوبة مدعومة بالأوراق والمستندات مع طلبه، وموقعًا منه بكل ما يتضمنه الطلب، ويتم البت في كل ما يتم مناقشته واتخاذ القرارات في ضوء ذلك في شفافية وإيضاح كامل.

وأضاف أنه في هذا السياق تقدم رئيس المجلس ومجلس الجامعة بمذكرة كاشفة لتفعيل تلك السياسات سواء على مستوى رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات بالإجماع.

وشدد على أن المجلس باتخاذه هذا القرار بعقد اللقاءً الأسبوعي يأتي بصفة دورية يوم الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، مع أصحاب المقترحات والأفكار والشكاوى للنهوض بالجامعة، على أن يكون ذلك مع جميع أطراف منظومة الجامعة، وقد شكل المجلس لجنة مكونة من عضو هيئة تدريس ومدير مكتب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعضو من إدارة خدمة المواطنين لتنظيم هذا الموضوع، بتلقي الاستفسارات والشكاوى والمطالب وتجميع ما يحتاج منها إلى بحث وإحالتها إلى المسؤولين، ومتابعة الرد عليها لمحاولة تذليل ما يصادف العمل داخل الجامعة من معوقات للوصول لحل جذري لها.