رئيس الصليب الأحمر يبدأ زيارة لثلاثة أيام إلى فلسطين وإسرائيل

رئيس الصليب الأحمر يبدأ زيارة لثلاثة أيام إلى فلسطين وإسرائيل
كتب -

كتب – محمد السعيد:

يبدأ اليوم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير مهمة لمدة ثلاثة أيام، إلى غزة وإسرائيل والضفة الغربية، للوقوف على التكلفة البشرية للعدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن المقرر أن يلتقي ماورير، بأشخاص ممن تضرروا على نحو مباشر من جراء النزاع، ويجري محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومع قيادات ومتطوعين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجمعية نجمة داوود الحمراء (ماغن دافيد أدوم) الإسرائيلية، الشريكان المحليان الرئيسيان لـ”اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

كانت اللجنة قامت منذ بداية “النزاع” في غزة، بعدد من الأنشطة في مصر، للتخفيف من أضراره وتباعته الإنسانية، إذ تقوم اللجنة بزيارة الجرحى الفلسطينين في المستشفيات المصرية المختلفة، وتقديم بعض المساعدات الإنسانية لهم.

ويصل عدد الجرحى الفلسطينين في المستشفيات يصل لنحو 150 جريح، بعضهم في الرعاية المركزة، وأرسلت اللجنة مجموعتين لعلاج جروح وإصابات الحروب بمستشفى العريش العام، ومستشفى رفح المركزي، للمساعدة في مواجهة احتياجات مصابي أحداث غزة، تشتمل كل مجموعة على كميات من الأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة للمرضى، وتزن كل مجموعة حوالي 1046 كيلو جرام، وتحوي أدوية ومستلزمات جراحية وغيارات، وجبسونا، وعديد من المستلزمات التي تستخدم في علاج الإصابات والجروح.

وتتواصل اللجنة مع وزارة الصحة المصرية، خاصة قسم الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية، منذ اندلاع الحرب في غزة، للتشاور حول احتياجات الجرحى الفلسطينيين، وما يمكن أن تقدمه اللجنة الدولية من دعم لهم.

وترتبط اللجنة بتعاون وثيق، مع الهلال الأحمر المصري، في تقديم الخدمات للجرحى والمستشفيات، ومنحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الهلال الأحمر المصري، خمسين مجموعة من مجموعات تضميد الجروح، لتوزيعها على فروع الهلال الأحمر المختلفة، لدعم فرق الطوارئ لديهم.