رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية: مصر ستصبح خالية من الأمية خلال 7 سنوات من خلال مشروع قومي

رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية: مصر ستصبح خالية من الأمية خلال 7 سنوات من خلال مشروع قومي
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

أعلن الدكتور محب كامل رئيس الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه بحلول عام 2020 ستكون مصر خالية من الأميين، موضحا أنه تولى المهمة منذ 3 شهور وكان حريصا منذ البداية على وضع خطة استراتيجية للقضاء على الأمية، فهناك مشروع قومي صادر من الإتحادية للقضاء على الأمية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، اليوم الثلاثاء، لمحافظة الغربية لتوقيع برتوكول مع جامعة طنطا، بحضور المجلس التنفيذي لمحو الأمية بمحافظة الغربية، والذي تم خلاله مناقشه ما تم انجازه خلال العام الماضي وعرض الخطة الاستراتيجية للعام الحالي 2014 لمحو الامية وتعليم الكبار.

وأضاف محب أن البرتوكول الذي تم توقيعه مع جامعة طنطا يقوم على أساس أن كل طالب يتولى مسؤلية تعليم 5 أميين مقابل 200 جنيه عن كل أمي بواقع 100 جنية للطالب و50 جنيه للجامعة و50 جنيه للأمى وهذا أيضا بالنسبة للجمعيات الأهلية ومديرية التربية والتعليم.

وأوضح محب، أن الجهاز لدية 277 مركز إداري بواقع 10 في كل محافظة جميعها تعمل على القضاء على محو الامية وأن الهدف من محو الأمية ليس أبجديا فقط وإنما ايضا سياسيا وثقافيا واقتصاديا فهدف الجهاز خلال الفترة المقبلة أن يعرف الأمى حقوقه وواجباته لافتا أن جهاز محو الامية وقع مع وزارة الشباب والرياضة بروتوكول حملة” مليون متعلم من الأميين” وأن خطة الجهاز قضاء أمية  3 مليون مواطن مصرى

وطالب رئيس الجهاز قيادات محافظة الغربية التعاون مع فرع الجهاز بالغربية فى القضاء على الامية داخل المحافظة والتي بها نحو 800 ألف أمي.

ومن جانبه أكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية أن المحافظة خصصت مبلغ 10 ألاف جنيه كمكافأة لأفضل 3 إدارات حقتت نتائج في محو الأمية و5 ألاف جنية لأفضل جمعية أهلية تقضي على الأمية داخل المحافظة.