رئيس الجهاز التنفيذى للاسكان:” سيتم تسليم 1156 وحدة سكنية بمحافظة كفر الشيخ عقب اجازة عيد الاضحى

رئيس الجهاز التنفيذى للاسكان:” سيتم تسليم 1156 وحدة سكنية بمحافظة كفر الشيخ عقب اجازة عيد الاضحى
كتب -

كفر الشيخ- منى جاويش:

أوضح المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي،اليوم الاربعاء” أن الإعلان الأول لوحدات المشروع كان لعدد 13 ألفا و708 وحدات، والتي سيتم تسليمها عقب إجازة عيد اﻷضحى المبارك

وأكد ايضا :” انه سيتم تسليم  578 وحدة بمركز كفر الشيخ ،و 288 وحدة ببلطيم ،و 96 وحدة بمطوبس ،و 194 وحدة سكنية بالحامول،وذلك فى اطار قيام وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتحديد موعد  لإنهاء تسليم نحو 52 ألف وحدة سكنية في مشروع اﻹسكان الاجتماعي الجديد،وهو الربع اﻷول من العام المقبل،و الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

وقد صرح مصطفى مدبولي،وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ” أن الوحدات اﻷولى سيتم تسليمها للمواطنين كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، ولن تسلم الوزارة أي وحدات دون أن تكون الخدمات متكاملة، من مدارس وحضانات ووحدات صحية.

وقال مدبولي، في بيان اليوم الأربعاء، “أنه لن تتكرر المشاكل التي ظهرت في المشروعات السابقة، بسبب عدم توافر الخدمات، أو عدم تنسيق المواقع، الامر الذى يؤدي إلى هجرة المستفيدين لوحداتهم، أو التأثير نفسيا عليهم.

وأضاف الوزير “أن المستفيد سيشعر من اليوم اﻷول بتوفير الخدمات، وجمال مواقع المشروع، وسيكون هذا المشروع بداية حقيقية لمشروعات محدودي الدخل المتكاملة، دون معاناة.

وأكد مدبولي “أن المشروع سيوفر وحدات سكنية لمحدودي الدخل بمساحات 90 مترا كاملة التشطيب لرفع أزمات تشطيب الوحدة عن كاهل المواطن البسيط، بجانب مقدمات الحجز المنخفضة والتي تصل إلى 5 آلاف جنيه فقط، والدعم الذي يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه، وفقا للدخل.