رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: نعمل بكل طاقتنا لإنجاز القناة الجديدة العام المقبل

رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: نعمل بكل طاقتنا لإنجاز القناة الجديدة العام المقبل
كتب -

السويس – محمد الحلواني، عمرو الورواري:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة سوف تقوم بتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة خلال السنة التي وعد بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن المراكب سوف تمر بعد الحفر في القناة يوم 5 أغسطس العام المقبل.

وأضاف الوزيري من موقع قناة السويس الجديدة، أن عدد الشركات المشاركة في حفر القناة الجديدة وصلت إلى 44 شركة مدنية مصرية ونسعى إلى رفعهم إلى أكثر من 60 شركة حتى نستطيع أن نفي بالعهد الذي قطعه الرئيس السيسي.

وأكد اللواء أركان حرب، أن كل الشركات بدأت بالفعل في العمل في جميع المواقع بقناة السويس الجديدة، مضيفا أن كل شركة ستحصل على كيلو متر حفر فقط، وأن كل شركة عملت خطة للحفر ورفع الأتربة، والشركة تعرف جيدا ماهو حجم الأتربة في طول الكيلو وحجم الأعمال التي يتم تنفيذها في اليوم، وكل شركة تعرف جيدا معدل العمل، وأن أي شركة تتأخر سيطلب منها تزويد معداتها للقضاء على عملية التأخير في تنفيذ المشروع لكي يتم تنفيذ المشروع في موعده حتى نعطي الفرصة لقناة السويس بالدخول بمعداتها لاستكمال تنفيذ المشروع.

كما أضاف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى أن المشروع سيتم تنفيذه بسواعد الأبطال الموجودين حاليا في المشروع، مضيفا أن عمالة المشروع تضم 95% من المدنيين وحوالي 5% من العسكريين.

وكان وفد شعبي مكون من 11 أتوبيسًا قد زار موقع الحفر، يضم مجموعة من شباب ائتلاف شباب الجمهورية الثالثة، وأحزاب الدستور، والمصريين الأحرار، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والجبهة الوطنية للصالح العام، بالإضافة إلى وفود رياضية من لاعبي النادي الإسماعيلي، الذين حرصوا على مصافحة العاملين والتقاط الصور التذكارية معهم، كما قاموا بالمشاركة في أعمال الحفر بصورة رمزية.

وقد شاركت فرقة الإسماعيلية للسمسمسية بتقديم بعض الفقرات الفنية والأغاني الوطنية على هامش زيارة الوفد الشعبي لموقع حفر قناة السويس الجديدة.