رئيس أتحاد طلاب بورسعيد لم ننسحب بسب خلاف سياسي و”محلب” طلب اللائحة لمناقشتها

رئيس أتحاد طلاب بورسعيد لم ننسحب بسب خلاف سياسي و”محلب” طلب اللائحة لمناقشتها
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلواني:

قال أحمد ابو زيد رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد إن الاتحادات المنسحبة من قبل معسكر ابو قير بالاسكندرية جاء بسب عدم مناقشة اللائحة الطلابية ، مشيرا الى انهم لم ينسحبوا  بسبب خلافات سياسيه كما يستغلها البعض حاليا.

وكان قد انسحب العديد من أعضاء لجنة التعسين من ورش العمل المنعقدة داخل معسكر ابو قير لمدة ثلاثة ايام وتبقي 10 طلاب مع اللجنة القادمة من الوزارة لمناقشة بعض الامور الخاصة بهم ،مشيرا إلى إن اللجنة لم تقوم بالنظرفى  اللائحة التى قمنا بوضعها  وكتابتها من فترة لا تقل عن سنة .

وأكد ابو زيد إن الازمة التى حدثت داخل المعسكر  قمنا بتوصيلها  الي المهندس ابرهيم محلب رئيس الوزراء ، والذى اخذ الأزمة فى  وضع الاعتبار  ، مشيرا إلى  إن رئيس الوزراء طالب بتقديم  مقترح  من قبل الاتحادات المنسحبة حتى يتم مناقشتها.

وأضاف ابوزيد فى تصريحات خاصة “لولاد البلد “،  إن فى حاله عدم الاستجابة لمشاكلنا سوف يتم دراسه طرق التصعيدات من قبل  الجامعات المنسحبه ، موضحا إن الاتحادات المنسحبة تطالب بتدخل السيسي ومحلب ، وانهاء الازمة بأسرع وقت قبل البدأ فى العام  الدراسي .

 

وأوضح ابوزيد إن ‏القانون الطلابي  الذى وضعته اللجنة المشكلة يحافظ علي حق الطالب داخل المظله الجامعيه وفقا للعادات والتقاليد والاعراف الجامعيه وكل من يستغل هذه الاحداث لاغراض اخري لا تمت للحرم الجامعي بصله فهو لا يمثل الطلاب ولا يمثل طلبات الطلاب.

 

كانت وزارة التعليم العالي قد اعلنت عن تنظيم معسكر لفترة 3 ايام لطلاب الجامعات المصريه بناءً على طلب لجنه تعديل اللائحه الطلابيه المكلفه من مجلس اتحاد طلاب مصر بالمدينه الشبابيه بابو قير .

وتكونت اللجنة المكلفة بوضع اللائحة الطلابية الجديدة ” احمد ابوزيد رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد. محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط. احمد ابو سيار رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية. محمد عزت رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ. محمد حسن رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها. محمد عبد الكريم نائب رئيس اتحاد طلاب جامعه سوهاج. هشام اشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة. محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس محمد رضوان رئيس اتحاد طلاب جامعة الاسكندرية”