دمياط تستعد لإجراء انتخابات الرئاسة

دمياط تستعد لإجراء انتخابات الرئاسة
كتب -

دمياط-ميرنا محمد 

عقد اللواء أ.ح.م محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط اجتماعاً تنسيقياً لبحث استعدادات المحافظة لإجراء الانتخابات الرئاسية بنطاق محافظة دمياط وذلك بحضور المستشار محمد قاسم رئيس محكمة دمياط والمقدم حسام كمال قائد القوات التأمينية بإستاد دمياط وقيادات الأجهزة التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية بالمحافظة ، استعداداً للانتخابات التي ستجرى بعدد 237 مركزاً انتخابياً و 259 لجنة فرعية بإجمالي عدد الناخبين 136. 909 ألف ناخب .
ووجه المحافظ تعليماته إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بتوفير كافة الخدمات الأساسية بالمدارس التي سيجري بها لجان الانتخاب ومراجعة كافة المرافق من مياه وكهرباء وكذلك الإجراءات الاحترازية بتوفير إضاءة تبادلية أثناء فترة التصويت والفرز المسائية .

كما طلب المحافظ من مديري المدارس تواجد مدرس وعامل بكل مدرسة خلال أوقات التصويت واطمئن عبد اللطيف خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية والاحترازية استعداداً لهذا الحدث الديمقراطي الكبير الذي سوف يشهده العالم ، وذلك بتكثيف الإجراءات التأمينية بمحيط اللجان لمسافة 200 متر وعمل مظلة أمام كل لجنة مع توفير كراسي متحركة لتصويت كبار السن والمعاقين من مواطني المحافظة .

وصرح المحافظ بأن هذه الإجراءات تأتى ضمن إطار الدعم الإداري واللوجيستي الذي تقدمه المحافظة للجنة العليا للانتخابات ، حيث وجه المحافظ مدير عام التموين بمتابعة حصة الدقيق الإضافية لتوفير الخبز للمجندين وأفراد الحراسة وقوات التأمين على مستوى مدن وقرى المحافظة كما شدد على اتخاذ الإجراءات الاستثنائية في الرقابة وتشديد الحراسة على مستودعات الدقيق ومحطات الوقود ومخازن السلع الغذائية وكذلك محولات الكهرباء والمستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي وكافة المرافق الحيوية بالمحافظة .
هذا .
من جانبه طالب قائد القوات التأمينية بالإستاد بتوفير عربة إسعاف وسيارة مطافئ لمركز العمليات الرئيسي . كما وجه المحافظ لمدير المرور بتكثيف الحملات المرورية ومنع الاختناقات المرورية بالشوارع وتنظيم وقوف السيارات لمسافة كافية بعيداً عن لجان الانتخابات .