دمياط تدرس إنشاء نفق أسفل النيل وثلاثة أنفاق صغيره بالميادين الكبرى

دمياط تدرس إنشاء نفق أسفل النيل وثلاثة أنفاق صغيره بالميادين الكبرى
كتب -

دمياط – أحمد عبده:

عقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، بوفد الهيئة الهندسية لمترو الأنفاق، وعدد من قيادات المحافظة لدراسة مقترحات حول إنشاء نفق على نهر النيل، إضافة لإنشاء ثلاثة أنفاق أخرى صغيرة في ميادين دمياط الكبرى، حسب بيان صادر عن المحافظة.
ورأس المحافظ الاجتماع بحضور اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، واللواء إلهامي عارف، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد ندا، مساعد مدير الأمن، ومدير المساحة، ورؤساء مدن دمياط ورأس البر، والتخطيط العمراني بالمحافظة، وناقش إمكانية إنشاء نفق للمركبات يعبر النيل شمال منطقة الدعائم نهاية كورنيش النيل، لتخفيف الزحام عن الكوبري العلوي وميدان الشهابية والكوبري المعدني والكورنيش أمام سوق القنطرة، وألمح المحافظ بأن الكوبري المعدني يعانى من حدة في منحنى الدوران المؤدى إليه بدرجة 90 درجة مئوية، مما يؤدى إلى زيادة حدة الزحام بالمنطقة .
كما ناقش منصور اقتراح عمل النفق الرئيسي على نهر النيل بالمنطقة الضيقة لنهر النيل أمام الأبنية التعليمية، لتخفيف الزحام عن جنوب وغرب مدينة دمياط، وربطها بطريق رأس البر الجديد غربي نهر النيل، وطالب من اللجنة دراسة اختيار الموقع الأنسب لتنفيذ مشروع النفق.
وتم الاتفاق على عمل عدد ثلاث أنفاق صغيرة للمركبات بميادين الشهابية وباب الحرس وميدان سوق الحسبة، لسحب الزحام من مركز المدينة .
وطالب المحافظ من اللجنة دراسة أيضا إمكانية إنشاء أنفاق بمنطقة مسجد الرحمة بشارع بورسعيد برأس البر وأمام سيدور، باعتبارهما من المناطق التي تعانى من أزمات مرورية مستمرة.