“دعوة للعمل في حب مصر” ندوة بجامعة جنوب الوادي

“دعوة للعمل في حب مصر” ندوة بجامعة جنوب الوادي
كتب -

قنا- أسماء حجاجي: 
قال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن مساندة البحث العلمي وتشجيعه ضرورة من أجل الارتقاء بمصر في كافة المجالات، وللاستفادة من جميع أفكار العلماء التي قد تغير من وجه الكون.
جاء ذلك في الندوة التي نظمتها الجامعة اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد النشائي، عالم الفيزياء المصري، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وعدد كبير من الطلاب.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الدكتور محمد النشائي مثال للوطنية بتمسكه بجنسيته المصرية رغم كل التحديات، ورفضه الحصول على أي جنسية أخرى.
وأشاد الدكتور محمد النشائي في كلمته بمستوى جامعة جنوب الوادي في تقديم كافة التسهيلات من أجل الارتقاء بالبحث العلمي بها.
وألقى النشائي ندوة بعنوان “الطاقة من سديم العدم”، أوضح فيها إمكانية الحصول على الطاقة من مفاعل مبني على أسس تقنية النانو لاستخراج الطاقة من سديم العدم.
وأكد النشائي أن تلك الفكرة تعمل على إيجاد مصدر جديد للطاقة، بعيدًا عن المصادر القديمة لها، مشيرًا إلى أنه من شأن هذا البحث حال تطبيقه إعلاء منزلة مصر على مستوى البحث العلمي، حيث يعتمد على الناحية التطبيقية التي سيكون لها أثر مباشر على التنمية وتحقيق حياة أفضل للبشرية بأكملها.
كما أشاد النشائي بالدكتور خالد بن الوليد، مدير معمل الإلكترونيات والأجهزة النانونترية بالجامعة، بإنشاء وتطوير معمل يخدم أهم فروع العلم الحديث، وهو علم النانوتكنولوجي، وسعيه لدخول تلك الفكرة حيز التطبيق تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة. 
حضر الندوة
وكرم رئيس الجامعة خلال الندوة الدكتور محمد النشائي، وسلمه درع الجامعة تقديرًا لمجهوداته وأبحاثه العلمية، كما أطلقا في نهاية الندوة دعوة للعمل في حب مصر.