دعوات في السويس للاحتشاد في الميادين احتفالا بتنصيب السيسي

دعوات في السويس للاحتشاد في الميادين احتفالا بتنصيب السيسي
كتب -

السويس – علي أسامة:

تستعد محافظة السويس، صباح اليوم الأحد، لمراسم تنصب عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، حيث أعلنت المحافظة عن حالة الطوارئ تحسبا لأي حدث قد يعكر صفو اليوم.

وكانت مديرية أمن السويس قد أعلنت حالة من التكثيف الأمني في المحافظة، مع انتشار لقوات الأمن وعناصر من الجيش والشرطة، وتحريك دوريات عسكرية بشكل مستمر مع الاستعانة بالطائرات الهليكوبتر والتفتيش الدقيق في الكمائن على الطرق السريعة باستخدام أجهزة كشف الفرقعات.

كما أعلنت مديرية الصحة ومرفق الإسعاف والدفاع المدني في المحافظة حالة الطوارئ طيلة اليوم والاستعداد لأي حادث، مع التأكد من قدرتهم على التدخل المباشر والسيطرة على الأمر.

كما أعلنت القنصلية السعودية، أن اليوم الأحد إجازة من العمل، بمناسبة احتفال البلاد بتنصيب السيسي رئيسا للبلاد.

هذا وشهد اليوم دعوات متعددة للاحتشاد في ميادين المحافظة، حيث دعت القوى السياسية الأهالي للاحتفال في شوارع المحافظة ومنطقة الكورنيش والأربعين بالتزامن مع الاحتفالات المسائية.

كذلك دعت جماعة الإخوان لتظاهرة ضخمة ضد السيسي مساء اليوم، للإعلان عن رفضهم له وأن مظاهرتهم الغاضبة ستستمر في عهده.

ويغادر السويس عدد من الشخصيات لحضور حفل تنصيب الرئيس مساء اليوم، حيث تم دعوة والدة الشهيد مصطفى رجب، أول شهيد في ثورة يناير، وطلعت خليل القيادي بحزب الغد، وحسام الشافعي، منسق مستقبل وطن، والأنبا أنطونيوس، المتحدث باسم الأقباط، وماجدة الطمبولي، ممثلة عن المرأة في السويس.