دعاية السيسى وحمدين تنتشر بطول كورنيش السويس فى أخر ليلة دعائية

دعاية السيسى وحمدين تنتشر بطول كورنيش السويس فى أخر ليلة دعائية
كتب -

 

السويس- علي أسامة:

مع حلول منتصف ليل، أمس الخميس، كان طريق كورنيش السويس قد أمتلأ بالدعاية الانتخابية لكلا المرشحين الرئاسيين: عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى، وبدت المدينة وكأنها تسابق الزمن قبل غلق باب الدعاية الانتخابية بـ 24 ساعة، حيث يبدأ ليومين الصمت الانتخابى عند منتصف اليوم، الجمعة، استعدادات ليومى الانتخابات: الإثنين والثلاثاء المقبلين.

الحملات المؤيدة للسيسى بدأت مع مؤتمر “توحيد الصف لدعم السيسي في السويس”، الذى نظمه حزبا التجمع والمؤتمر، فى نقابة المحاميين، بحضور محمد القرش عضو اللجنة العليا بحزب المؤتمر.

ومع بداية حلول الليل، شاركت تمرد في احتفالية كرنفالية أسفل تمثال الجندى المجهول، حيث اطلق المشاركون فيها مئات البالونات، كدعاية للسيسي، مع الرقص على إيقاعات الإغاني “الوطنية”، والرسم على وجوه الأطفال.

وأكد محمد فدا، منسق تمرد في مدن القناة، أن الحملة وزعت 50 ألف بوستر للسيسى، و 3 ألف بيان تأييد له، لافتا إلى أن أعضاء تمرد بالسويس سيشاركون في توزيع بيان يدعو للمشاركة فى الإنتخابات طوال اليوم، الجمعة، قبل الصمت الإنتخابى.

ونظمت حملة مستقبل وطن حملة دعائية في شارع الجيش بالسويس، لإعلان تأييد المشير السيسي في الإنتخابات الرئاسية، وزع المشاركون فيها بوسترات للسيسى على قائدى وركاب السيارات والمارة، ثم تحركوا إلي كورنيش السويس للمشاركة في مؤتمر الجماعة الصوفية.

وعلي الجانب الأخر نظم مؤيدو حمدين صباحي وقفة فى أخر كورنيش السويس، لتوزيع بيانات دعم لمرشحهم، وشرح لبرنامجه الإنتخابي.

وأشار أيمن عبدالفتاح، مسؤول العمل الجماهيرى بحملة صباحى إلى أنهم قاموا بتوزيع قرابة 30 ألف بيان لنشر برنامج صباحي، لافتا إلى أن عددا من شباب السويس الداعمين لحمدين سيقومون بتنظم رحلة للمشاركة في المؤتمر الختامى، اليوم الجمعة، في ميدان عابدين بالقاهرة، مؤكدا أن السوايسة سيكون لهم دور مؤثر فى الانتخابات الرئاسية لصالح صباحى.

وأعتبر، عبدالفتاح، أن “الكتلة التصويتية في الخارج لا يمكن أن تعبر عن الوضع النهائي للإنتخابات، نظرا لقلة الكتلة التصويتية مقارنة بداخل الجمهورية”.

وعلى كورنيش السويس، أيضا، نظمت الطرق الصوفية في السويس احتفالية كبرى لتأييد المشير عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية، تضمنت الرقص علي أنغام الأغاني الوطنية، وشارك في اللقاء أحمد الفاروقي، المتحدث بإسم الطرق الصوفية، ومحمد المنشاوي، نائب رئيس وكالة الشرق الأوسط، واللواء محمود ربيع، مساعد وزير الداخلية الأسبق، والدكتورة منال الاغا مؤسس حركة “متطوع فى الجيش المصرى”.