“دانات ميديا” تكرم “ولاد البلد” لإسهامها في تطوير الإعلام المحلي

“دانات ميديا” تكرم “ولاد البلد” لإسهامها في تطوير الإعلام المحلي
كتب -

القاهرة- بيتر منير:

كرّمت أكاديمية دانات ميديا للتدريب الإعلامي الصحفية، فاطمة فرج، مدير مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ومحمد عبدالله، رئيس تحرير مجلة الشباب، بالإضافة إلى شبكة زووم نيوز الإخبارية، كمؤسسات إعلامية ناشئة تسهم في تدريب وتطوير الإعلاميين الشباب بالقاهرة والمحافظات.

جاء ذلك في إطار احتفال “دانات” بتخريج أولى دفعاتها في فعالية اقيمت مطلع هذا الأسبوع، بالمبنى اليوناني بالجامعة الأمريكية.

كما كرمت الأكاديمية عددا من الإعلاميين الشباب، على رأسهم رضوى رحيم، مراسلة قناة المحور والحياة، بالإضافة لفريق برنامج إذاعي لريادة الأعمال “يلا بينا” الذي يذاع على راديو 9090، إعداد وتقديم رغدة الشيمي ورضوى حسن، وكذلك يارا أحمد، إحدى أصغر الصحفيات المصريات، وفريق مبادرة “عايز اتجوز”.

حضر الحفل مجموعة من الإعلاميين، على رأسهم الإذاعية أبلة فضيلة، ود.حسن علي، رئيس شبكة الإذاعات الموجهة، ود.محمد المنشاوي، نائب رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط، والفنان حجاج عبدالعظيم.

تضمن الحفل حديثا عن فرص العمل المتاحة ومدى قابلية قطاع الإعلام لضخ دماء جديدة وسبل التطوير المهني المتاحة لشباب الإعلام، وعرض تجارب للمخضرمين في المهنة.

ومن جانبها، قالت إيمان مصطفى، مؤسس دانات ميديا، إن الأكاديمية تستهدف تمكين الإعلاميين الشباب للمنافسة بقوة في سوق العمل الإعلامي، وتطوير وتحسين المنتج، وإطلاق حملة “صدق حلمك” لتزويد الشباب بمهارات الكتابة والتصوير والتقديم والإعداد التليفزيوني والإذاعي والترجمة الصحفية.

كما أشارت مصطفى لتجربة “ولاد البلد” في مجال الصحافة المحلية قائلة “كلنا بنسمع عن ولاد البلد اللي قدمت خلال 3 سنوات تجربة نموذجية فريدة من نوعها في صحافة المواطن خارج العاصمة، وساهمت في خلق كوادر شابة في الصعيد لإثراء الإعلام المصري”.

أكاديمية دانات هي إحدى شركات “دانات إيفنتشرز” التي تقدم خدمات إدارة المحتوى والتسويق الإلكتروني في مصر ومنطقة الخليج العربي منذ عام 2007 حتى الآن، وطورت وشغلّت مجموعة من المشاريع في مختلف القطاعات، في كلٍ من مصر والسعودية والإمارات، وتستهدف تدريب الكوادر الشابة الراغبة في العمل بالمجال الإعلامي.