خيارات لعودة الدراسة بأسوان: إلغاء إجازة السبت ومد اليوم

خيارات لعودة الدراسة بأسوان: إلغاء إجازة السبت ومد اليوم
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

أكد اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، أن هناك مقترحات عدة تعالج تعليق الدراسة فى منطقة الأحداث بأسوان ستتم مناقشتها مع مسؤولى التربية والتعليم بالمحافظة، ومن هذه المقترحات: إلغاء إجازة يوم السبت من كل أسبوع ليكون يوما دراسيا، ومقترح بمد اليوم الدراسى، لتعويض الطلاب عن أيام انقطاعهم عن الدراسة بعد الأحداث التي شهدتها المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن تلك المقترحات ستناقش مع المسؤولين في أقرب وقت؛ لدخول حيز التنفيذ بخاصة أن الامتحانات على الأبواب.

فيما قال محمد عبده حواتي، مدير مديرية التربية والتعليم في أسوان، إنه سيتم تأمين المدارس بقوات من الشرطة والجيش، تمهيداً لعودة عمل المدارس التي توقفت بها الدراسة بسبب الاشتباكات بين قبيلتى الدابودية وبنى هلال.

وشدد، حواتى، على أنه ليس هناك نية لتأجيل إمتحانات النقل المقرر إجرائها في 3 مايو المقبل، وقال:” سنسعى لإستغلال فترة الهدنة- الشهر- التي تم الإتقاق عليها بين أبناء القبيلتين، لإستئناف الدراسة”، موضحا أنه تم فقط تأجيل إمتحان نصف التيرم المدرسى، إلى الأسبوع القادم.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد المدارس المغلقة نهائياً، والتى لا يتوجه إليها طلاب أو مدرسين تبلغ 25 مدرسة، تقع في نطاق الأحداث، وتضم تلاميذ وطلاب من أبناء القبيلتين, بالإضافة إلى 21 مدرسة مفتوحة والمدرسين متواجدين لكن لا يتوجه إليها الطلاب نتيجة خشية أولياء الأمور على أبنائهم.