خفض مؤقت لتدفق الغاز لمحطات الكهرباء.. وتوقعات بزيادة انقطاع التيار

خفض مؤقت لتدفق الغاز لمحطات الكهرباء.. وتوقعات بزيادة انقطاع التيار
كتب -

القاهرة – ولاد البلد: 

أعلنت الشركة القابضة للغازات الطبيعية أنها ستخفض بشكل مؤقت معدلات إنتاج الغاز الذى يتم تدفيعه إلى الشبكة القومية للغاز خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجارى، وذلك بنسبة حوالى 5% من الإنتاج الكلى للغاز مع توقعات بتأثر قطاع الكهرباء.

 وقال بيان مشترك، لوزارتى الكهرباء والطاقة والبترول، إن قطاع البترول سيقوم ببذل أقصى المجهودات لمحاولة عدم تأثر قطاع الكهرباء من هذه التخفيضات وتوفير كميات إضافية من الوقود السائل، بالإضافة إلى عمل المناورات اللازمة بين المستهلكين طبقاً لأولويات الاستهلاك، إلا أنه قد ينتج تأثر توليد الكهرباء فى بعض محطات الكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء، محمد شاكر، ووزير البترول، شريف إسماعيل، لاستعراض مجهودات الشركة القابضة للغازات الطبيعية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى، حيث إنه من المخطط بدء أعمال الربط لأحد حقول الغاز الجديدة وتسهيلات المعالجة بالصحراء الغربية، بهدف زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى، مما سيستلزم توقف إحدى تسهيلات إنتاج الغاز الطبيعى خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجارى.

وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بالمساهمة فى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الذروة اليومية والتى تبدأ فى السادسة وحتى العاشرة مساءًا.

وتعانى مصر من مشكلة الانقطاع المتكرر فى الكهرباء، بشكل يومى فى القاهرة ومعظم المحافظات بسبب العجز التشغيلى فى المحطات نتيجة لنقص الغاز والوقود.