خطة تنموية طويلة المدى للنهوض بمحافظة الغربية

خطة تنموية طويلة المدى للنهوض بمحافظة الغربية
كتب -

الغربية– عبد الرحمن محمد:

عقد الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات ومديري إدارات الديوان العام، لبحث خطوات وضع خطة تنموية طويلة المدى تستغرق 8 سنوات، ابتداء من عام 2014 وحتى عام 2022 للنهوض والتنمية في كافة القطاعات البشرية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية والطبيعية والتربوية والزراعية.

حضر الاجتماع اللواء السعيد عبد المعطي، سكرتير عام المحافظة، واللواء طلعت عبد الحميد، السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية.

وأوضح المحافظ، أن هناك عدة اعتبارات يجب مراعاتها خلال التخطيط من أهمها معدل النمو السكاني بمحافظة الغربية، حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان محافظة الغربية في 2022 إلى 5.1 مليون نسمة طبقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشار نعيم إلى أن المحافظة بصدد إصدار بيان إحصائي تفصيلي يضم كافة المعدلات الأساسية، للعمل فى ضوئها خلال وضع خطة التنمية، لافتا إلى أن خطة التنمية للمحافظة تعتمد على حلول غير تقليدية للمشاكل والعقبات التى قد تواجه جهود التنمية في كافة القطاعات وذلك في حدود الإمكانيات المتوفرة بالمحافظة. كما أكد المحافظ على أهمية التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة لوضع خطة متكاملة للتنمية داخل المحافظة.

يذكر أنه تقرر عقد اجتماع أسبوعي لمناقشة خطة التنمية لكل قطاع على حده وذلك دفعا للانتهاء من هذه الخطة التنموية على أكمل وجه ممكن.