خصم 50% على مستلزمات المدارس بـ230 فرعا “للمجمعات الاستهلاكية” بالإسكندرية

خصم 50% على مستلزمات المدارس بـ230 فرعا “للمجمعات الاستهلاكية” بالإسكندرية المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية- تصوير: نشوى فاروق

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

  

 

وفرت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية قسما خاصا لبيع مستلزمات المدارس داخل 230 فرعا بأنحاء المحافظة، لرفع العناء عن الطبقات المتوسطة التي تعاني ارتفاع أسعار تلك المنتجات.

ولاقى تلك القسم رواجا كبيرا بين المواطنين السكندرنيين الذين توافدوا على فروع المجمعات الاستهلاكية، للحصول على مستلزمات المدارس المدعمة من وزاره التموين.

وتقول سناء عبدالمحسن، ربة منزل، وأحد المترددين على مجمعات إسكندرية الاستهلاكية، إنها سمعت من جيرانها عن المنتجات المدعمة الخاصة بالمدارس داخل الجمعيات، وحينما ذهبت لترى بنفسها وجدت أن المنتجات معدة من خامات جيدة جدا خاصة الملابس المدرسية والكتيبات.

وتضيف شكرات عوض، ربة منزل، أنها لم تصدق نفسها حينما اشترت لأولادها 3 منتجات بقيمة 500 جنيه فقط، وأنها إذا اشترتها من المحال في الخارج قد تدفع أكثر من ألف جنيه، مؤكدا أنها لم تصدق أن هناك خصم على جميع المنتجات بنسبة 50%.

وعن قائمة الأسعار قالت فريدة جبر، ربة منزل، إن سعر بنطلونات مدارس جميع الألوان والمقاسات 18 جنيها، وقميص جميع الألوان والمقاسات 13 جنيها ومريلة مدرسة 12 جنيها، مؤكدة أن الحكومة ساهمت في رفع العناء عن الأسر المطحونة وأطاحت فرصة استبدال نقاط الخبز بمستلزمات المدارس.

وتوضح أن تلك الأسعار غير موجودة من الأساس في المحال التجارية العادية، والتي تستغل وتمص دماء المواطنين بعد أن رفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه، مما جعلنا نلجأ لتلك المنتجات المخفضة والمدعمة للتخفيف عن الأسر من توحش غلاء الأسعار.

المهندس محمد صدقي، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، يقول إننا حاولنا رفع العناء والتخفيف عن المواطنين بتخفيض أسعار ملابس ومستلزمات المدارس بنسبة 50% وتكون في نفس الوقت بنفس جودة وخامات مثيلتها الموجودة في الأسواق الأخرى، بهدف منع استغلال المواطنين خلال موسم دخول المدارس.

ويؤكد صدقي أن جميع المنتجات المدرسية متوفرة في  230 فرعا للمجمعات الاستهلاكية بمختلف أنحاء المحافظة بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين، مشيرا إلى أن تلك التخفيضات تأتي بعد تعليمات من رئيس الجمهورية بإلزام المجمعات الاستهلاكية بطرح المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تيسيرا على المواطن البسيط.

 

الوسوم