حيوانات أليفة وحشرات وقمامة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج

حيوانات أليفة وحشرات وقمامة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج
كتب -

سوهاج- آيات ياسين:

رصدت “ولاد البلد” وجود إهمال بالقسم الاقتصادي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج، وانتشار الحشرات والقمامة بالغرف، وتتجول القطط بأروقة المستشفى.

وقال أحمد السيد، مرافق لوالده المريض داخل المستشفى، إن المستشفى تشهد “مهزلة” على حد وصفه، فالحشرات تنتشر بأرجاء الغرف، والقمامة ملقاة في الطرقات، ودورات المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، والقطط تتجول داخل المستشفى وسط لا مبالاة وإهمال غير مبررين من العاملين بها، على حد قوله.

وأضاف السيد أنه توجه لمدير المستشفى، بخصوص عدم نظافة الغرفة التي يقيم بها والده، وانتشار الحشرات بها، فكانت إجابته أنه سيرسل العمال لتنظيفها، واستدعى رئيس العمال، الذي أكد له أنه لا حل للحشرات التي تخرج من شقوق الحوائط سوى شركة متخصصة لرش الحشرات، فقام السيد بشراء مبيد حشري على نفقته الخاصة.

وقال رئيس العمال إنه طالب المستشفى بطلب شركة متخصصة، دون إجابة، ويبقى الحال على ما هو عليه.

جدير بالذكر أن مستشفى الهلال من أقدم  المستشفيات في محافظة سوهاج،  أنشئت في عهد الحكم الملكي لمصر، وكان اسمها مستشفى الهلال الأحمر، وبعد ثورة يوليو وصدور قرار الرئيس جمال عبد الناصر بإنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي، تم ضمها إلى الهيئة، وأصبح اسمها مستشفى الهلال للتأمين الصحي.

وتم تطويرها وإضافة مبان جديدة لها في عهد الرئيس السادات، وفي نهاية الألفية الثانية بدأ التفكير في هدم المباني المتهالكة، وإنشاء مستشفى جديدة طبقا لمعايير الجودة العالمية في تقديم الخدمة الصحية، وبدأ هدم المباني القديمة في شهر أكتوبر 2004، وبدأ البناء في المستشفى الجديدة فى يناير 2005.