حنفى: الحكومة تدرس منح “الفقراء” دعمًا نقديًا

حنفى: الحكومة تدرس منح “الفقراء” دعمًا نقديًا
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تدرس منح دعم نقدى لبعض الأسر الفقيرة بجانب منظومة السلع التموينية بالتعاون مع وزارتى: التخطيط والتضامن الاجتماعي خلال العام المقبل من أجل إعانة الأسر الأكثر فقرا.

وبحسب موقع “أخبار مصر” التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، أشار الوزير خلال إفطار نظمه جهاز حماية المستهلك، أمس الأربعاء، إلى أن مبادرة “رجع بطاقتك” ستوفر نحو 2 مليون بطاقة، وسيتم إدخال نحو 200 ألف أسرة جديدة بدلا منهم، مشيرا إلى أن الوزراة تدرس تنقية البطاقات من المسافرين والمتوفيين بالتعاون مع مصلحة الجوازات والأحوال المدنية.

وأقر، حنفى، بتأخر تسليم السلع التموينية عن شهر يوليو، مرجعا السبب لـ “مشاكل بالشركة القابضة للصناعات الغذائية الأمر الذي أدى لحدوث بعض المشادات بين المواطنين والبقالين”، لكنه شدد على أنه سيتم الانتهاء من صرف كافة المقررات التموينية المتأخرة خلال أسبوع، مشيرا إلى أنه تم صرف نحو 80% من المتأخرات حتى الآن.

وأعتبر، حنفى، أن “بعض البقالين يتعمدون حجب السلع عن المواطنين لإفشال المنظومة الجديدة”، منوها باصرار الوزارة على نجاح المنظومة “مهما كانت العقبات”، خاصة وأن “منظومة السلع التموينية تواجه مقاومة شديدة من أصحاب المصالح”.

وحول المشكلات التي تواجه تطبيق منظومة الخبز بالإسكندرية، أوضح وزير التموين أنه بالفعل تم البدء في تطبيق هذه المنظومة في ظل عقبات شديدة تواجهها من أصحاب المصالح والمستفيدين من تهريب الدقيق، لافتا إلى أنه تم تسليم جميع مخابز العامرية وبرج العرب المكانيات الخاصة بصرف الخبز؛ وعددهم 49 ماكينة؛ وبدء المواطنين بالفعل في صرف الخبز بالنظام الجديد.