حملة للتوعية السياحية بالفيوم تحت عنوان “ألف يوم”

حملة للتوعية السياحية بالفيوم تحت عنوان “ألف يوم”
كتب -

الفيوم- هدير العشيري:

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم حملة للتوعية السياحية بالمحافظة، بعنوان “ألف يوم”، والتي انطلقت منذ يوم الخميس الماضي، بمدرسة الراهبات الخاصة، على أن تستمر فعالياتها بعد ذلك بمختلف المدراس الإعدادية والثانوية بالمحافظة كمرحلة أولى ثم بمختلف كليات الجامعة كمرحلة ثانية.

ويقول الدكتور محمد نور، معيد بقسم الإرشاد السياحي بالجامعة، والمنسق المسؤول عن الحملة، إن الهدف هو نشر الوعي السياحي بين مجتمع الفيوم وتصحيح العديد من الاعتقادات الخاطئة عن معالم الفيوم السياحية، ولذلك جاءت الحملة بعنوان “#مش_ألف_يوم”.

ويشير في تصريح له إلى أن إطلاق هذا الاسم على الحملة “ألف –يوم” جاء لتصحيح المعلومات الخاطئة لدى الكثير من العامة، حول اسم الفيوم ومناطقها السياحية.

وأضاف نور أن الحملة جاءت بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إذ يقوم مجموعة متميزة من طلاب الكلية بزيارة المدارس وعقد ندوات تعريفية للمناطق السياحية بالمحافظة، وذلك باستخدام وسائل العرض المختلفة، كما تقوم الحملة بتنظيم جولات سياحية للطلاب المتميزين بتلك المدارس بنهاية الفصل الدراسي وبالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.