حملة المراه حياة تكشف تجاوزات ضد 430 مدرسة رياض اطفال فى السويس

حملة المراه حياة تكشف تجاوزات ضد 430 مدرسة رياض اطفال فى السويس
كتب -

السويس – على اسامة:

اعلنت روايدا حسام،منسقة حملة المراه حياه،انهم تمكنوا من رصد تجاوزات ممنهجة ضد 430 مدرسة رياض اطفال فى السويس،سواء من قبل مديرية التربية والتعليم،او إدرات بعض المدرس.

تقول رويدا،ان هولاء المدرسات يحملن مؤهل دراسى يؤهل للعمل بوظيفة مدرسة اطفال او مدرس مساعد،ولكن حين وقعوا العقود فوجئوا بانهم يعملون بدرجة مدرب اطفال وليس مدرس.

عقب خمسة شهور لم يتقاضوا خلالها اى مرتب،قرروا الاحتجاج،حيث فوجئوا ان عقودهم هى عقود موسمية،وليست داخلية،حيث اعلنت المدارس التى يعملن بداخلها انها غير مسئولة عن صرف مرتبات لهم،وان مديرية التربية والتعليم هى من عليها صرف المرتبات،وحينما توجه المدرسات للميديرية فوجئوا،بان ميزانية المديرية ليست كافية لتغطية كل هذا العدد من مدربات الاطفال والذى يصل مرتب الواحد فيهم إلى 260 جنيه فقط.

وحينما طالب المدرسات بتجديد عقودهن و رفعهن لدرجة مدرسة اطفال او مدرسة مساعدة،اخبارتهم مديرية التربية والتعليم فى السويس،انه هذه هى العقود الوحيدة المتاحة،  وقالوا لهم نصا “دى العقود اللى موجودة عندنا،اللى مش عاجبه يمشى وبكره يجي غيره”

هذا وقد رضى اغلب المدرسات بالوضع الراهن،على امل ان ينالوا فقط مرتبهن،وبقى 17 مدرسة فى مدرسة واحدة وهى  موسى بن نصير التجريبية لم يتمكنن حتى هذه اللحظة من تجديد العقود او الحصول على مرتب لهم منذ 5 اشهر.