حلقة نقاشية للروائى أيمن الطاهر مؤلف كتاب “الموتى” بأدب أسيوط

حلقة نقاشية للروائى أيمن الطاهر مؤلف كتاب “الموتى” بأدب أسيوط
كتب -

 أسيوط – كوثر حسين:

ينظم نادي أدب أسيوط حلقة نقاشية، السبت المقبل، لمؤلف كتاب “الموتي” الصادر عن دار الإسلام للطباعة والنشر للروائي أيمن رجب الطاهر، عضو اتحاد كتاب مصر، حسب أشرف عكاشة، رئيس مجلس إدارة نادي أدب أسيوط.

وقال عكاشة إنه يستمع الحضور لدراستين نقديتين لاثنين من كبار نقاد الصعيد وفي ذلك دراسة الناقد عبد الحافظ بخيت الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر ورئيس الأدب المركزى لسوهاج ودراسة نقدية للشاعر الدكتور محمود فرغلي على.

وأشار الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق، السكرتير العام لنادي الأدب، أن الكتاب يتضمن خمسين نص نثري يجمع بين القصة القصيرة جدًا والنصوص النثرية وهو الكتاب الحادي عشر للكاتب ضمن نتاجه المتنوع بين المسرح والنقد والقصة والرواية.

يذكر أن أيمن رجب الطاهر هو أحد نشطاء الحركة الثقافية بأسيوط، حيث ولد بمركز أبنوب بأسيوط 1973 وشغل عضوية مجالس إدارة أندية الأدب والقصة، وشارك في مؤتمرات أدباء مصر والكلمة نغم ومئوية نجيب محفوظ والصعيد الثقافي الأول والثاني ومؤتمرات القصة الأولى والثانية والثالثة بأسيوط والأخير عقد بأسمه تكريما لعطاءه.

حيث صدر لأيمن رجب عدد من المجموعات القصصية وهي “التابوت”، و”مدونة الأساطير”، و”موت برئ”، و”من أنتم” عن المركز الأدبي للطباعة، وعدد من الروايات وهي “شرنقة الجسد” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، و”القحط” عن دار الأدهم للنشر والتوزيع، و”بنتاور ..الساقي الأمين” عن دار الهلال، و”إبور .. ناصح الفرعون” عن دار الهلال، ومسرحية “بيت الحكمة” عن المركز الأدبي للطباعة، وحصد عدد من الجوائز منها جائزة أحمد بهاء الدين في أدب الطفل وفي الرواية وجائزة أخبار الأدب ومؤسسة المصري في القصة القصيرة وجائزة القصير للإبداع الأدبى وجائزة تحكيم مسابقة أحمد بهاء الدين في الشعر والقصة ودرع نادي القصة بأسيوط.