“حقك علينا” عرض مسرحي للتوعية بحقوق الطفل بقصر ثقافة أسيوط

“حقك علينا” عرض مسرحي للتوعية بحقوق الطفل بقصر ثقافة أسيوط
كتب -

أسيوط – جاسمين محمد:

تصوير: محمد الجزار

عرض على المسرح الشتوى بقصر ثقافة أسيوط، مسرحية “حقك علينا” في إطار التعاون بين وزارة الثقافة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة تنفيذ خطة المجلس القومي للثقافة لبرنامجها الذي يهدف إلي دعم وحماية حقوق الأسرة والطفل، لرفع الوعي المجتمعي بحقوق الطفل بوجه عام وللأطفال المهمشين بشكل خاص.

وقال الفنان حسان العربي المشرف العام علي العرض المسرحى، إن “حقك علينا” مسرحية لها أهدافها التي تسعي من خلالها، إلي دمج الأطفال الذين يعانوا من مشاكل أسرية في المجتمع ورعايتهم، وأيضا توصيل رسالة إلي الأسرة بعدم التسرع في اتخاذ قرارات قد تدفع الطفل إلي الهروب إلي الشارع، فالطفل من حقه أن يعيش حياة كريمة، ويأخذ كل حقوقه، بل ويتفوق في حياته ليصل إلي هدفه ويسعي له بكل ثبات.

وأضاف العربي، الأطفال المهمشين والمعاقين وغيرهم، علينا احتوائهم ومساعدتهم، من خلال التعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لنشر الفكرة في كل أنحاء الجمهورية، من خلال قصور الثقافة، وهذا يجعل الفكرة تأخذ حقها في التنفيذ في المجتمع.

وأوضحت هالة سلطان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس يهتم بشكل كبير بحماية الأطفال المهمشين والأيتام، وحمايتهم من الظروف التي تصيبهم بالأحباط والتعرض الي حروب نفسية وذهنية قد تؤدي إلي تدمير مستقبلهم، وهذه هي الرسالة التي نسعي إلي نشرها في كل قري ونجوع ومراكز مصر.

“حقك علينا” إخراج عصام الفولي، تأليف : دكتور نصرالله لبيب، ألحان رأفت موريس، بطولة الفنانة “سمية الإمام، حنان الفيومي، سيد الفيومين أمجد الأرتيست، محمود فتحي، محمد عبد الخالق، نشوي صلاح، هدي عبد العزيز، أحمد ياسر، أحمد ممدوح “، ديكور حسن فايق”