حصيلة ذكري فض رابعه والنهضة ببورسعيد : مظاهرات لتحالف دعم الشرعية والامن يلقي القبض على ثمانية من ا

حصيلة ذكري فض رابعه والنهضة ببورسعيد : مظاهرات لتحالف دعم الشرعية والامن يلقي  القبض على ثمانية من ا
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلواني:

تنشر ولاد البلد حصيلة اليوم الكامل لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد ، وذلك لاحياء الذكري الاولي على فض اعتصامي رابعه والنهضة والتى دعي لها التحالف ضمن فعاليات  بعنوان ” انتفاضة القصاص” .

تظاهرات التحالف ببورسعيد

نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد عدد من السلاسل البشرية والوقفات الاحتجاجية داخل نطاق حي الزهور ، وذلك بعد اعلان مديرية امن بورسعيد عن نشر عدد من القوات الامن داخل احياء الكبري بالمحافظة ، ولسبب عيش عشرات من قيادات والمنتمين لجماعة الاخوان المسلمين داخل حي الزهور ، أتخذها التحالف لتنظيم تظاهرات وذلك لبعد تواجد القوات المنتشرة للوصول لهم .

حيث نظم التحالف امام الصالة المغطاة ، وامام المساجد العديدة بنطاق حي الزهور ، وبمشاركة عدد من الروابط الموالية لتحالف ومنها رابطة اولتراس ربعاوي ، نشاء ضد الانقلاب ” وغيرهم من الروابط .

القبض على منتمين للاخوان

وكانت فى نصيب عمليات القبض على عدد من المنتمين من جماعة الاخوان المسلمين ببورسعيد حيث وصل عدد المقبوض عليهم إلى ثمانية من أعضاء التحالف من بينهم طفلين تم استغلالهم حسب بيان إعلامي صادر من قبل مديرية الامن من أحدي المدرسين، بالاضافة إلى ضبط أحد المنتمين من جماعه الاخوان المسلمين بحوزتة زجاجة الملتوف.

الاستفنار الامني لقوات الجيش الثاني الميداني

قامت قوات الجيش المنوطة بحماية السجن العمومي ببورسعيد برفع درجة القصوي ، تحسبا لوجود أى أعمال تهريب أو محاولات لتهريب قيادات الاخوان المتواجده داخل السجن

” الانفجارات “

وكان لمحافظة بورسعيد ، نصيب من الانفجارات التى حدثت فى عدد من المحافظات الجمهورية ، وذلك خلال انفجار أحد القنابل المحدثة صوتية ، أمام مبيت ضباط الشرطة بنطاق حي المناخ بدون وقوع اصابات.

الاخوان تتهم النظام بالتفجيرات

وكانت قد اتهمت تحالف دعم الشرعية ببورسعيد ، النظام الحالي بافتعال عدد من التفجيرات وأتهام الجماعة بأفتعالها ، حيث  حذرت التحالف فى بيانه  من محاولة النظام الحالي لتنفيذ عدد من التفجيرات، لإلصاقها بجماعة الإخوان المسلمين، مضحيا بأرواح الشعب من أبناء الشرطة والمجندين، بحسب التحالف.

واتهم التحالف في بيان أصدره، والتحالف الثوري لنساء بورسعيد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بعنوان “14/8  انتفاضة القصاص”، النظام الحالي بالفشل في إدارة شؤون البلاد، والعمالة لإسرائيل، وحصار الشعب الفلسطيني في غزة..