حركة ضنك تدعو لتظاهرات بالإسماعيلية.. والأمن: سنواجهها بالقانون

حركة ضنك تدعو لتظاهرات بالإسماعيلية.. والأمن: سنواجهها بالقانون
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

دعت حركة ضنك بالإسماعيلة إلى تظاهرات، اليوم الثلاثاء، بشوارع المحافظة، عتراضا على سوء الأحوال المعيشية والمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعودة الأسبق محمد مرسي.

وقالت الحركة، في بيان لها، أنها نظمت وقفات احتجاجية خلال الفترة الماضية بالشموع، في مناطق فايد والتل الكبير، وأن أعضاءها سيتظاهرون، اليوم الثلاثاء، دون تحديد مكان التظاهر.

وأضافت إحدي الصفحات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين بالإسماعيلية، أن عشرات المتظاهرين نظمو سلسلتين بشريتين، الأولى بالطريق الصحراوي، بين الإسماعيلية والسويس قرب منطقة أبو بلح، والثانية على نفس الطريق قرب منطقة أبو سلطان، ورفع المشاركون خلالهما فيها لافتات “مفيش .. جوع .. ضنك .. إذلال .. فقر .. ظلم”  منددين بتصاعد الأزمات وتدني مستوى المعيشة.

وعلى الجانب الأمني، شددت مديرية أمن الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، من تواجدها في شوارع المحافظة، وعلى الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المدينة، وشوهدت سيارات التدخل السريع وسيارات النجدة تطوف شوارع والأحياء، تحسبا لأية تظاهرات خارجة على القانون، تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسماعيلية إن اللواء مصطفي سلامة شدد على التصدي بكل حسم، وفقا للقانون، للتظاهرات التي تعطل حركة الطرق وتعرض حياة المواطنين للخطر، كما أمر سلامة بسرعة فض تلك التظاهرات والقبض على المشاركين فيها، لتقديمهم إلى المحاكمة، ومنع أية محولات لقطع الطرق أو تعطيل المصالح العامة.