حبس أمين الشرطة المتهم الثانى فى هروب سجينى المستقبل 15 يوما

حبس أمين الشرطة المتهم الثانى فى هروب سجينى المستقبل 15 يوما
كتب -

 الإسماعيلية- عمرو الوروارى:

أمر المستشار هيثم فاروق، رئيس نيابة مركز الإسماعيلية، بحبس أمين الشرطة م. صفوت المتهم الثاني في قضية تهريب سجينين من سجن ترحيلات المستقبل 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأمين الشرطة متهم بتهريب سجينين من أخطر العناصر الإجرامية من داخل السجن وتلقيه رشوة مالية كبيرة.

وقال مصدر نيابى إن المتهم اعترف فى نص التحقيقات أن زميل له عرض عليه 400 ألف جنيه مقابل تهريب سجينين من عنبرهما، وهما خالد رياض وسليمان أبوزيد المحكوم عليهما بالإعدام.

وأضاف المصدر أن المتهم قال فى نص التحقيقات بعد عرض زميله عليه المبلغ: “أنا عندى عيال عايز أربيهم وخايف عليهم” ورد عليه زميله أن السجينين سيهربان وأن السجن كله اتفق على ذلك، وهدده بأهل الهارب الثانى سليمان أبو زيد المتهم باقتحام مركز شرطة أبوصوير.

كان قد تمكن متهمين من الهرب من سجن المستقبل فى مدينة الإسماعيلية فى الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضى أحدهما مُتهم فى اقتحام مركز شرطة أبوصوير وقتل فردى شرطة ومحكوم عليه بالإعدام، وتم القبض عليه الأسبوع الماضى، والآخر هارب من حكم بالإعدام ومتهم فى 15 قضية أخرى مابين الإتجار ف السلاح والقتل والإتجار فى المخدرات.

وقرر النائب العام فى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء حبس مأمور سجن المستقبل بالإسماعيلية ونائبه ومعاون مباحث السجن و12 آخرين، ما بين أمين شرطة وفرد تأمين 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الإهمال الجسيم والإضرار بالمصالح العامة.