جولة مفاجئة لمحافظ أسوان تكشف تعدى مقاولين على خطوط مياه الشرب

جولة مفاجئة لمحافظ أسوان تكشف تعدى مقاولين على خطوط مياه الشرب
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

كشفت الجولة المفاجئة لمحافظ أسوان، مصطفى يسرى، بمنطقة الصداقة الجديدة ومحطات الرفع بالسيل والجزيرة عن وجود تعديات على شبكات وخطوط مياه الشرب من قبل بعض المقاولين المنفذين للإنشاءات والعمارات الجديدة الخاصة بمشروعات الإسكان فى هذه المنطقة من خلال قيامهم بتركيب مواتير مخالفة بقدرات مختلفة لسحب المياه المخصصة للشرب من الخط الرئيسي المغذي للمنطقة واستغلالها في أعمال البناء.

وأفاد بيان إعلامى، اليوم الإثنين، أن المحافظ وجه المسؤولين المرافقين له فى الجولة، وهم: محمود عبد المولى، مدير فرع شركة المقاولون العرب بأسوان، وناجح مصطفى، نائب رئيس مدينة أسوان، وأنس عبدالله، مدير منطقة أسوان لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بإزالة كافة التعديات على خطوط مياه الشرب باستخدام المعدات الثقيلة، مع قطع التيار الكهربائي من الموتورات المخالفة والمستخدمة فى ذلك.

 وأشار البيان إلى أن جولة المحافظة للمنطقة جاءت بعد أن تقدم العديد من أهالى منطقة “الصداقة الجديدة” بالشكوى من ضعف مياه الشرب خلال الفترة الماضية على الرغم من زيادة تدفقها مع بداية الصيف بعد الانتهاء من المرحلة الأولي لتطوير وإحلال وتجديد 5 محطات رفع، منها محطتى السيل الجديد والجزيرة، بجانب 3 محطات رفع علوية مدعمة بخزانات فى الصداقة الجديدة بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه.

وفى نفس الجولة التفقدية وجه محافظ أسوان مسؤولي شركة مياه الشرب الصرف الصحى ومجلس مدينة أسوان بالمرور الميداني لتحقيق المتابعة أول بأول لهذه المنطقة وكافة المناطق التى تشهد مشروعات وإنشاءات مماثلة، مع إجراء أعمال الصيانة الدورية للخزانات ومحطات الرفع بشكل مستمر من أجل ضمان توصيل مياه الشرب بجودة عالية للمواطنين.

ولفت البيان إلى أن المحافظ شدد على ضرورة التزام جميع العاملين بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالالتزام بمواعيد العمل الرسمية لسد احتياجات الأهالي, علاوة على ضرورة متابعة المسؤولين لذلك من خلال النزول إلى الشارع والاعتماد على العمل الميداني؛ بدلاً من المكتبي؛ للوقوف على احتياجات ومشاكل الجماهير، والتعامل معها بفاعلية، وسرعة للتوصل إلى حلول سريعة تحقق المعيشة الكريمة للمواطن البسيط.

إلى هذا أشار البيان إلى أن مدير فرع المقاولون العرب بأسوان، محمود عبدالمولي، أكد أن عمليات الإحلال والتجديد فى محطة رفع المياه بالجزيرة؛ المقامة علي مساحة 90 م2 ؛ بدأت منذ 3 شهور، بتكلفة 1,5 مليون جنيه، وشملت تزويد الرافع بعدد 2 طلمبة، قدرة كل منها 35لتر/ ثانية ، بجانب لوحة كهرباء رئيسية شاملة علي العديد من الكابلات لتشغيل الطلمبات.

وأشار عبدالمولى إلى أن التطوير شمل أيضاً خطوط للسحب والطرد بقطر 300 و250 مللي ، بالإضافة إلي 4 طلمبات قديمة بالمحطة قدرة كل  منها 15 لتر / ثانية وذلك لزيادة رفع المياه إلي محطة رفع 2 و 3 بمنطقة الصداقة.

 وأوضح محمود عبد المولى أن محطتى رفع المياه ( 2 و3  ) بالصداقة تم إنشائها علي مساحة 50 م2 بتكلفة إجمالية 1,7 مليون جنيه، و هى تضم 5 طلمبات رفع قدرة 30 لتر /ثانية لكل طلمبة بإجمالي قدرة 160لتر/ ثانية ، بالإضافة إلي لوحة كهرباء رئيسية وعدد 2 خزان علوى بسعة 300 م 3 لكل منها ، وأن محطة رفع المياه ( 1 ) تشمل 2 طلمبة رفع قدرة 31 لتر / ثانية بالإضافة إلي خزان أرضي بسعة 1000 م2 وآخر علوي بسعة 300 م3 .