جنايات السويس تقضي بالمؤبد لـ11 إخوانيا بينهم 10 هاربين

جنايات السويس تقضي بالمؤبد لـ11 إخوانيا بينهم 10 هاربين
كتب -

السويس-علي أسامة:

قضت محكمة جنايات الأربعين في السويس، اليوم الأبعاء، بالسجن المؤبد علي 11 إخوانيا، بينهم 10 صدرت بحقهم أحكاما غيابية، وشخص واحد حكم عليه حضوريا، مع تغريمهم 10 آلاف جنيه غرامة، وإخلاء سبيل 8 أشخاص، بتهم التحريض علي العنف والتعدي علي المواطنين.

كما قضت جنايات السويس اليوم أيضا، بتأجيل محاكمة 37 إخوانيا في السويس في القضية رقم 2487 لعام 2014 بالتأجيل حتي 17 سبتمبر، في اتهامات متعلقة بالتحريض علي العنف والتعدي علي الجيش والشرطة وحيازة أسلحة بدون تراخيص وقتل المواطن محمد محود مصطفي، في 8 نوفمبر الماضي، أثناء تواجده في مسيرة لهم، بالإضافة لترويع المواطنين.

وشهد محيط محكمة السويس تواجدا أمنيا مكثفا مع تشديد إجراءات التفتيش في محيط مجمع المحاكم، كما حضر المحاكمة 5 متهمين فقط من أصل 15 مقبوض عليهم بينما ظل 22 متهما هاربا.

وطالب دفاع المتهمين في القضية بتأجيلها للإطلاع علي الأوراق، كما طالب عدد منهم مناقشة الطب الشرعي والشهود، مع إخلاء سبيل موكليهم لظروف صحية.

حيث طالب دفاع أحد المتهمين بمراجعة دفاتر حضور وانصراف شركة النصر للبترول، لإثبات أن المتهم كان داخل الشركة في وقت المظاهرة، وكذلك طالب دفاع متهم آخر بمراجعة دفاتر حضور وانصراف مدرسة عبد المنعم رياض.