جمهور مكتبة الإسكندرية لم يشاهد” فتاة المصنع” لكنه سعيد بجنسية خان المصرية

جمهور مكتبة الإسكندرية لم يشاهد” فتاة المصنع” لكنه سعيد بجنسية خان المصرية
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

أبدى المخرج محمد خان حزنه لدى سماعه إجابة الجمهور المشارك فى الندوة التى نظمتها مساء اليوم، الخميس، مكتبة الإسكندرية، على سؤاله عن رأيهم فى فيلمه” فتاة المصنع” المعروض حاليا فى دور العرض السينمائى، فقد تبين له أن أيا من جمهور الندوة لم يشاهد الفيلم، وقال:” أنا حزين لعدم مشاهدتكم للفيلم”.

وبالرغم من ذلك واصل الجمهور طرح أسئلة على خان تتعلق بالفيلم، وتفاصيل الصعوبات التى واجهت فريق العمل والتى لم تعرض على الجمهور، وأسئلة أخرى عن قلة أعماله السينمائية، وأرجع خان سبب بعده عن السينما لفترات طويلة إلى” عدم وجود شركات إنتاج تقتنع بأعماله الهادفة”.

وأشارت الفنانة  ياسمين رئيس، وهى تلعب الدور الرئيس فى الفيلم، إلى أنها عملت فى المصنع لفترة مع فتيات أحد المصانع كى تتعرف على طبيعة العمل فيه، وعلى طبيعة العلاقات بين العاملات، ولفتت إلى أنها اكتشفت أن السيناريو الذى كتبته وسام سليمان كان قريبا جدا من الواقع، فهى بدورها عملت لفترة” متخفية” كعاملة فى مصنع آخر لكى تعايش عن قرب ظروف العمل بالمصنع، وتتعرف على مشاعر وأفكار وعلاقات العاملات به، وتخرج تجربتها المباشرة فى سيناريو الفيلم.

وأثنى أحد المشاركين فى الندوة على موافقة رئيس الجمهورية ووزارة الداخلية على منح الجنسية المصرية لخان- جنسيته الأصلية هى البريطانية-، معتبرا أن ذلك” يزيد الشباب المصرى إصرارا على حب البلد والإنتماء لها وعدم الهجرة”.

بينما أبدى مشاركون اعتراضهم على وجود العلم الأمريكى وسط أعلام الدول العربية فى قاعة المكتبة.