جراحة بالإسماعيلية بأضواء الموبايل.. ورئيس شركة الكهرباء: كنا نجري صيانة بالمحولات

جراحة بالإسماعيلية بأضواء الموبايل.. ورئيس شركة الكهرباء: كنا نجري صيانة بالمحولات
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

في واقعة غريبة، أمس الإثنين، أجرى فريق طبي للنساء والولادة بمستشفى الإسماعيلية العام لعملية جراحية على أضواء كشافات الهواتف المحمولة.

ساعتين متواصلتين داخل غرفة العمليات لإجراء جراحة خطيرة “استئصال رحم” لسيدة في الثلاثينيات من عمرها على أضواء خافتة ومخاوف من الأطباء.

وقال الدكتور نادر محسن اللبادي، طبيب النساء والتوليد بمستشفى الإسماعيلية العام وأحد فريق العملية الجراحية، إنهم يعانون من انقطاع الكهرباء عن المستشفى خلال اليومين الماضيين وإجرائهم للعمليات الجراحية في الظلام واستخدام كشافات الهواتف المحمولة.

وأضاف: “أتمنى أن توظف الواقعة لإظهار مجهود الأطباء وعملهم في الظروف الصعبة والتأكيد على أننا لا نترك المرضى تحت أي ظروف، وأن هذه العملية تمت بمستشفى حكومي”.

وشدد على أن المستشفى بها العديد من المولدات “ولكنها لا تعمل فور انقطاع التيار”، مُشيراً إلى توفر الإمكانيات لعمل العمليات الجراحية لأعداد كبيرة من الولادات خاصة “القيصري” وأن العجز غالبًا ما يكون في التخدير.

وأكد أن المُستلزمات الطبية بالنسبة لقسم النساء والولادة متوفرة دائماً وأن المريض لا يضطر لشراء أي منها من الخارج ويتم إجراء العمليات لهم دون تأخير.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه لم يتأكد حتى الآن من صحة أن الصورة المتداولة لعملية داخل المستشفى العام بالإسماعيلية أم بمستشفى آخر.

وأضاف الشناوي: “هناك تنبيهات من اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، بعدم قطع التيار عن المستشفى نهائياً حيث أجري بها بعض الصيانة للمولدات لضمان عدم انقطاع التيار حال فصله أثناء تخفيف الأحمال”.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، واقعة انقطاع التيار عن المستشفى، قائلاً: “بالفعل تم قطع التيار عن المستشفى ولكن ليس للتخفيف، بل لإجراء صيانة للمولدات الكهربائية التابعة للمستشفى بعد إبلاغنا بأن هذا هو الميعاد المناسب لقيامنا بذلك”.

وأضاف السيد في تصريحات صحفية أن “إدارة المستشفي لم تخبر الشرطة بأن هناك عمليات جراحية تتم بالداخل لتأخير الموعد حفاظاً على حياة المرضى، مُشيراً إلى امتلاك المُستشفي لأجهزة مولدات تعمل في حالة الطوارئ إن تم قطع التيار عنها”.