جدولة ديون الصيادين وأصحاب المزارع السمكية بالبحيرة

جدولة ديون الصيادين وأصحاب المزارع السمكية بالبحيرة
كتب -

دمياط – ولاد البلد

قرر اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، تشكيل لجنة برئاسة اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، تضم ممثلين عن الهيئة العامة للثروة السمكية وممثلًا عن القطاع بدمياط وممثلين عن الصيادين، لبحث الحلول العاجلة لتطهير “البوغاز” الذى يغذى بحيرة المنزلة، عند منطقة المثلث على الطبيعة، وغلق فتحة كوبرى “البغدادى” لمنع دخول مهربى الزريعة والخارجين على القانون إلى بحيرة المنزلة.

كما وافق المحافظ على جدولة ديون الصيادين وأصحاب المزارع السمكية بالبحيرة، بحيث يستطيع كل فرد جدولة المديونية وفقًا لإمكانياته، مع الالتزام بالسداد.

وناقش المحافظ مطالب الصيادين، التى شرحها السعيد منصور عاشور، نقيب الصيادين، ووعد المحافظ بحل كافة المشاكل المتعلقة بتطهير “البوغاز”، وكذلك مشكلة الحجوزات على المتعثرين فى السداد من مستأجرى المزارع السمكية.

كما تم استئناف العمل بحفر فتحة قناة “البط” على نهر النيل، لتجديد مياه البحيرة وإنقاذ 7 آلاف فدان مزارع سمكية بمثلث دمياط.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بممثلين عن الصيادين من محافظة دمياط، بحضور اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، والمهندس صلاح جمعة، رئيس منطقة الثروة السمكية بدمياط.