جثث شهداء الضبعة تصل مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية

جثث شهداء الضبعة تصل مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية
كتب -

الإسكندرية- مايكل سمير:

وصلت، اليوم الأربعاء، إلى مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية جثث شهداء كمين الضبعة الخمس، الذين لقوا مصرعهم مساء أمس برصاص مجهولين.

وكان مسلحون بمدينة الضبعة أطلقوا النار على سيارة شرطة تابعة لقسم شرطة الضبعة، وقاموا بتحرير مسجون كان بداخل السيارة ثم أشعلوا النيران بها، ما أسفر عن مصر ع ضابط و4 مجندين تابعين لقسم شرطة الضبعة.

وحسب شهود عيان فقد كان المسلحون يستقلون سيارة دفع رباعي، وبعد تحرير السجين قام المسلحين بالتوجه لمنطقة العلمين بوابة “6” مارينا وأوقفوا سيارتهم وأشعلوا النيران بها ولاذوا بالفرار في سيارة أخرى.

وقال مصدر  أمني إن القوات الأمنية بمطروح تمكنت من محاصرة قتلة الضابط و4 مجندين، بكمين الضبعة، وقتلت 5 منهم، كما ألقت القبض على 3 آخرين، بعد أن تتبعتهم القوات وحاصرتهم أمام بوابة 6 بمارينا، وتبادلت إطلاق النيران مع الإرهابيين، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر: استقل الإرهابيون سيارة دفع رباعي، بعد الهجوم مباشرة، واتجهوا ناحية منطقة العلمين, وكانت القوات التابعة للعلمين في انتظارهم، واشتبكت معهم، أمام بوابة 6 مارينا، مما أسفر عن قتل 5 منهم، والقبض على 3 آخرين، وإصابة ضابط بجروح، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات الإسكندرية.

وأفاد المصدر  أن الهجوم نفذه 8 مجهولين، أطلقوا وابلا من النيران تجاه سيارة الشرطة التابعة لقوة تأمين الطريق الساحلي.