جامعة طنطا تستعد للدراسة بإجراءات مشددة لمكافحة الإنفلونزا

جامعة طنطا تستعد للدراسة بإجراءات مشددة لمكافحة الإنفلونزا
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

أنهت جامعة طنطا استعدادها لاستقبال الطلاب فى بداية الفصل الدراسى الثانى المقرر انطلاقه السبت المقبل من خلال تجهيز المبانى والمدرجات والأعمال الجامعية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ووضع إجراءات مشددة لمكافحة الإنفلونزا.

صرح بذلك الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا خلال جولته اليوم الأربعاء لتفقد المنشأت الجامعية الجديدة بمجمع سبرباى مؤكدا أن العمل يسير داخل الكليات على أكمل وجه من أجل تحديث البنية التحتية للجامعة وتوفير جو مناسب لتلقى الطلاب محاضراتهم بشكل طبيعى.

وأكد رئيس الجامعة على اتباع الجامعة العديد من الطرق الوقائية داخل الكليات من أجل مواجهة مخاطر الإصابة بالانفلونزا الموسمية من خلال التهوية المستمرة لأماكن الدراسة وتعقيمها جيدا مع الحرص على التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات وتعريض الأدوات للشمس بقدر الإمكان  واتباع التعليمات الخاصة بالحماية والوقاية من المرض وتبليغ الإدارة الطبية عند الشك فى أى حالة لعمل الإجراءات الوقائية والعلاجية المتوفرة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الإدارة الطبية بالجامعة وفرت عقار “تاميفلو” الخاص بعلاج المرض والماسكات عالية الكفاءة للوقاية  ومسحات الحلق وميديا لاكتشاف المرض بالإضافة إلى نشر ملصقات موضح بها طرق الوقاية.