جامعة سوهاج تحصل على المركز الأول في مشروع ITIعلى مستوى الجامعات المصرية

جامعة سوهاج تحصل على المركز الأول في مشروع ITIعلى مستوى الجامعات المصرية
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

 

حصل مشروع وحدات الخدمات الالكترونية ITI جامعة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية وذلك بالوحدات الخاصة بكليات الزراعة و التمريض والتعليم الصناعي ، والعلوم بالإضافة إلى كليتي الطب والآداب .

 

وأشار د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة  إلى أن الهدف من هذه الوحدات هو رفع كفاءة وتحسن شبكة المعلومات الداخلية بالكليات عن طريق تشغيل وصيانة شبكة المعلومات ومتابعة الاستخدام الفني للشبكة، بالإضافة إلى تفعيل أجهزة الفيديو كونفرنس، كما تقوم هذه الوحدات بالإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب وإعداد تقارير دورية عن حالتها وعن المعامل بالكليات.

 

وأضاف د.محمود أبو العز مدير مركز المعلومات بالجامعة أن كلية الزراعة حصلت على المركز الأول على مستوى كليات الجامعة حيث فازت بنسبة 98%، وقال أن لهذه الوحدات دور هام في تطوير العملية التعليمية عن طريق تسويق المقررات الالكترونية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التعامل مع مكتبات البوابة الالكترونية وتدريبهم على إدارة منتديات الطلاب، بالإضافة إلى تدريبهم  وكذلك الطلاب على عمل حسابات على Google scholar وهى خدمة مخصصه للطلبة والباحثين للحصول على معلومات وأبحاث ومخلصات عن اى مجال من مجالات البحث العلمي.

 

وجدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) المختص  بالمشروع تأسس في عام 1992 بواسطة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع للحكومة المصرية بهدف أتاحة الفرصة لظهور مجتمع يقوم على المعرفة من خلال رعاية جيل جديد من المتخصصين ويقبل المعهد كل عام عددًا محدودًا من الخريجين من أي تخصص للالتحاق ببرنامج التدريب التابع له الذي يضم 14 تخصصًا مختلفا.