جامعة المنصورة تفوز بثلاث جوائز بأكاديمية البحث العلمي

جامعة المنصورة تفوز بثلاث جوائز بأكاديمية البحث العلمي
كتب -

الدقهلية- حماده عبد الجليل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، عن فوز العلماء بجامعة المنصورة بثلاث جوائز لعام 2015.

وأوضح بيان الأكاديمية الدكتور محمد فرحات عثمان، مدرس بكلية الهندسة، فاز بجائزة الاتحاد الأفريقي وأكاديمية العالم الثالث في التكنولوجيا والابتكارات، كما فازبجائزة المنصورة الطبية في مجال أمراض الكلى والمسالك البولية، الأستاذ الدكتور باسم صلاح صالح، أستاذ بمركز الكلى وجائزة المرحوم الأستاذ الدكتور عبد السلام، وفي مجال الدواء والمستحضرات الحيوية، فاز بها الدكتور إبراهيم محمد الشربيني، أستاذ مساعد بكلية العلوم.

وهنأ الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز أكاديمية البحث العلمي، مؤكدًا أن الجامعة بها العديد من الكوادر البشرية وأن الجامعة تنافس دائما بعقول أبنائها الباحثين والمبتكرين، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعد استحقاق جديد لعلماء جامعة المنصورة.

وأشار القناوي  في تصريحات صحفيه له اليوم، إلى أن الجامعة تدعم جميع مسارات البحث العلمي و تسعى لرفع الكفاءة المهنية والبحثية، وأن السبب الرئيسي لرفع ترتيب أي جامعة بين الجامعات هو اهتمامها بالبحث العلمي، وأن هدفها الأول هو الرقي بالتعليم والبحث العلمي، والذي يقدم حل لمشكلة فعلية بالمجتمع.