“ثقافة سوهاج” يشهد حفل ختام المهرجان المصري الأوربي للفنون

“ثقافة سوهاج” يشهد حفل ختام المهرجان المصري الأوربي للفنون
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:
تصوير – وسام المداح:

أقيم بقصر ثقافة سوهاج، مساء أمس، حفل ختام فعاليات المهرجان المصري الأوربي للفنون، تحت عنوان “الفن لغتنا”، بحضور اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، وعدد من القيادات بالمحافظة.

شهد الحفل إقبال كبير من أهالي المحافظة، وقُدم خلال الحفل عروضا للموسيقى العربية، وعرض مسرحي ميلودرامية، من بينها الفنون الشعبية الفولكلورية، وعروض تمثيلية إيمائية (بانتوايم).

كما تم تقديم عروضا موسيقية من بينها الفرقة الألمانية “ارى ريفولتية”، وكذا موسيقيين محليين من مصر ممن يقدمون أناشيد وأغاني شعبية وغيرها.

وقال الدكتور سامح حلمي، منسق المهرجان، لـ”ولاد البلد” إن المهرجان المصري الأوربي يأتي في إطار مشروع بناء قدرات المديرين الثقافيين في أقاليم مصر بالمنصورة وأسيوط وسوهاج والأقصر، والذى تم تنظيمه من خلال معهد جوتة بالقاهرة، بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وأضاف :” حصلت مجموعة من 15 مديرا ثقافيا من المحافظات المصرية على الفرصة لاكتساب رؤى حول مختلف جوانب إدارة المشروعات والإدارة الثقافية، وذلك في سياق سلسلة من سبعة ورش عمل، أديرت من قبل مدربين مصريين ودوليين على حد سواء، وتلك المعارف المكتسبة حديثاً ستطبق لاحقاً على أرض الواقع، وذلك من خلال اشتراك المديرين الثقافيين في تنظيم مهرجان متجول في مصر”.

وتابع :” المهرجان يجمع بين الفنون المحلية والحرف اليدوية التي تتيح الفرصة لتصميم الإكسسوارات والخزف والعرائس، وكذا اكتساب رؤى حول التصوير الفوتوغرافي الاحترافي والكتابة الهيروغليفية القديمة

 

“.