“ثقافة الأقصر” يحتفل بذكرى النصر حتى منتصف أكتوبر

“ثقافة الأقصر” يحتفل بذكرى النصر حتى منتصف أكتوبر
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

ينظم فرع ثقافة الأقصر، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، عدد من الاحتفاليات بمناسبة الذكرى الـ42 لنصر أكتوبر، بالمواقع الثقافية التابعة للفرع، اعتبارا من اليوم، ومن المقرر أن تستمر إلى منتصف شهر أكتوبر الحالي.

وقال فضل الله هاشم – مدير الفرع، إن الاحتفاليات تتضمن عدة فعاليات، إذ تقيم مكتبة المدامود اليوم ندوة عن انتصارات أكتوبر، وأمسية شعرية لشعراء المدامود الشباب، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية عن الانتصارات.

وأضاف هاشم أنه ستقام غدا الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر، بقصر ثقافة الأقصر، ديفيليه، يبدأ في الرابعة عصرا من أمام فندق الايبروتيل وحتى ساحة أبو الحجاج، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، ويتضمن حملة الأعلام وفرق الكشافة إلى جانب فرق الفنون الشعبية، ثم عرض منوعات لفرقة الأقصر للموسيقى وعرض لفرقة الأقصر للموسيقى والغناء الشعبي.

وتابع هاشم أنه سيقام يوم الأربعاء المقبل، الموافق السابع من أكتوبر،  بقصر ثقافة إسنا، ندوة عن الحرب وأمسية شعرية لشعراء إسنا المحليين، إلى جانب عرض فني لفرقة توماس وعافية للفنون الشعبية، كما سيقام يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر بقصر ثقافة الأقصر، ندوة بعنوان “انتصارات أكتوبر” يلقيها العميد أحمد نسيم – رئيس مجلس مدينة الأقصر، يليها أوبريت بعنوان النصر، تعرضه فرقة الأقصر للفنون الشعبية تصميم وإخراج أحمد عبد الرازق.

وقال إنه سيقام يوم الجمعه المقبل، الموافق التاسع من أكتوبر بفرع ثقافة الأقصر، فعاليات بقرية أصفون المطاعنة التابعة لمركز إسنا، ندوة عن الانتصارات وأمسية شعرية لشعراء القرية، إلى جانب عرض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية وعرض تنورة من فرقة الأقصر للفنون الشعبية.