توم هانكس يبدأ تصوير فيلمه الجديد فى جزيرة سيال بالبحر الأحمر

توم هانكس يبدأ تصوير فيلمه الجديد فى جزيرة سيال بالبحر الأحمر
كتب -

الغردقة – عمرو عبدالله:

بدأ الممثل العالمى توم هانكس، وفريق التصوير المرافق له، تصوير مشاهد فيلمه الجديد “وصية لأجل الملك”، قرب جزيرة سيال، التابعة لمحميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر، شمالي الغردقة، بمرافقة فريق من باحثي البيئة والمحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، والتي أصدرت جميع التصاريح اللازمة للتصوير بتلك المناطق.

وأكد الدكتور ياسر سعيد، مدير المحميات، أن الشركة المنتجة حصلت على تصريح من الجهاز بالتصوير حول الجزر والمحميات الطبيعية شمالي الغردقة لمدة يومين فقط.

جزيرة سيال

وأضاف أن تصوير الفيلم لن يتسبب في أي أضرار بيئية لأنه سيكون حول الجزر داخل مياه البحر، حيث قامت وزارة السياحة بتسهيل دخول معدات وأجهزة التصوير بتقديم خطاب ضمان لمصلحة الجمارك للإفراج عن الأجهزة ومعدات التصوير والملابس والإكسسسوارات.

كان الممثل العالمي، قد وصل، مساء أمس الجمعة، إلى مطار الغردقة الدولي لتصوير مشاهد فيلمه الجديد A Hologram for the King في أعماق البحر الأحمر بالغردقة، وشهد المطار إجراءات أمنية مشددة أثناء وصوله على طائرة خاصة وكان في استقباله ممثلين من هيئة تنشيط السياحة وغرفة شركات السياحة.

يذكر أن “وصية لأجل الملك”، هو فيلم دراما وكوميديا أمريكي يجرى تصويره حاليا، وسيكون العرض الأول له في هولندا في 25 نوفمبر 2015، ومن إخراج وكتابة توم تايكوير، ومبني على رواية صدرت في 2012 للكاتب ديف إيجرز، تحمل الاسم نفسه، ومن بطولة الممثل العاملي توم هانكس وتوم سكيريت.

تدور أحداث الفيلم، حول رجل الأعمال آلن كلاي (توم هانكس) الذي يعاني من خسائر مادية فادحة نتيجة للأزمة المالية التي أنهكت اقتصاد الولايات المتحدة، يقرر على أثرها السفر إلى المملكة العربية السعودية، المستقرة إقتصاديا، سعيا لتحسين أوضاعه المادية وتفادي الإفلاس عن طريق عرض أفكاره وخبراته على أحد الأمراء السعوديين الذي يقوم بإنشاء مدينة جديدة ذات استثمارات ضخمة وعالمية.

بدأ توم هانكس، تألقه في السينما في عام 1990، حيث مثل فيلم  The Bonfire of the Vanities وفيلم A League of Their Own، مع مغنية البوب مادونا في عام 1992، وفي عام 1993 حقق أكبر نجاح على الإطلاق حين شارك النجم دينزل واشنطن في فيلم Philadelphia حيث حصل على أول جائزة أوسكار له، وفي نفس العام كان له الفيلم الرومانسي الناجح Sleepless in Seattle وفي عام 1994 حصل على أوسكاره الثاني عن فيلم Forrest Gump وتوالت نجاحاته بعد ذلك فقام ببطولة فيلم Apollo 13، عام 1995 وقام بتسجيل صوته لشخصية وودي في فيلم الأنيميشن Toy Story الذي أنتجته ديزني وكان له جزء ثاني في عام 1999 وثالث في 2010.