توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج و”قومي المرأة” للنهوض بالمرأة المصرية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج و”قومي المرأة” للنهوض بالمرأة المصرية
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

شهد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج والمجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، بقاعة مجلس الجامعة.

وقال نور الدين إن البروتوكول يهدف إلى النهوض بالمرأة المصرية، إلى مستوى المشاركة الفعالة في مسيرة التنمية الوطنية، وإيماناً بالمسئولية الوطنية التي تقع على عاتق الجامعة لمواجهة العنف ضد المرأة وتفعيلاً للحقوق التي كفلها لها الدستور في الحق بالتمتع بحياة خالية من العنف، ودعم المرأة في المجال الجامعي.

ومن جانبها قالت عبلة الهواري، مقرر المجلس القوي للمرأة بسوهاج، إن مدة البروتوكول سنة تبدأ في الأول من أكتوبر 2014، مضيفة أن البروتوكول ينشد إلى مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والأسرة داخل محافظة سوهاج، عن طريق عقد لقاءات وندوات وورش عمل في مجالات التوعية الاجتماعية والثقافية، لتدريب بعض من هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم والطلاب المرشحين من قبل الجامعة، في مجال العنف ضد المرأة بجميع أشكاله وقضايا الطفولة والأمومة.

وكذلك التوعية السياسية في مجال المشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحلية للمرأة، والتمكين الاقتصادي لها عن طريق إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر، وخاصة للفتيات حديثي العهد بالخدمة، أو اللاتي في المستويات النهائية بالجامعة، وعمل قوافل طبية لنشر الوعي الصحي والبيئي والاجتماعي.

جدير بالذكر أن جميع فعاليات التدريب ستكون بالمجان، من خلال قاعات الجامعة، ومراكز تنمية مهارات المرأة في المجلس القومي للمرأة، وداخل نطاق القرى التي سيتم عمل القوافل الطبية بها، عن طريق كوادر متخصصة.