توفير معدية لأهالى سهل الطينة لنقل محصول البنجر لمدة شهرين

توفير معدية لأهالى سهل الطينة لنقل محصول البنجر لمدة شهرين
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

قام المهندس أسامة أنور، السكرتير العام المساعد لمحافظ بورسعيد، بعقد اجتماع مع ممثلي أهالي منطقة سهل الطينة، ومسئولي مرفق المعديات، ومدير مركز شباب سهل الطينة، لبحث مشكلة نقل محصول بنجر السكر غن طريق المعديات بعد صدور قرار منع النقل عبر كوبري السلام.

أكد السكرتير العام المساعد خلال الإجتماع، إستحالة تشغيل كوبري السلام لنقل المحصول، نظراً لإغلاقه بقرار سيادي، حفاظا علي الأمن القومي، وتم  استعراض العديد من المقترحات للحفاظ علي المحصول من التلف وتم التوصل إلى قرار تخصيص “معدية” لنقل المحصول.

فيما قال ممثل مرفق المعديات، أن المشكلة الكبري التي تواجه مرفق المعديات، هي العشوائية في دخول السيارات والتكدس بسرعة كبيرة مما يؤدي إلي إحداث فوضي كبيرة، ولتخصيص معدية لنقل المحصول، لابد من التنسيق مع حرس الحدود، مشيراً إلى أن دور الهيئة يقتصر علي تقديم خدمة للركاب والسيارات.

واتفق الحضور على عمل دراسة تشغيل مرسى 47 في القنطرة، ودراسة تدعيم موقع القنطرة بمعدية ثالثة، وتشغيل معدية إضافية في الفردان، وتم طرح مقترح بتشغيل معدية الفردان لمدة 24 ساعة إسوة بمعدية القنطرة، علي أن تكون هناك 12 ساعة مخصصة لنقل محصول بنجر السكر لمدة شهرين .